الأخبار

ملحم: تقليص "إسرائيل" الكهرباء للضفة ابتزاز للحكومة وعقاب لشعبنا

22 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 01:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، يوم الأحد، إن تقليص شركة الكهرباء الاسرائيلية إمدادات التيار لمدن بالضفة الغربية المحتلة ابتزاز الحكومة وعقاب جماعي لشعبنا.

وأوضح ملحم في تصريح لصوت فلسطين، أن القرار الإسرائيلي مجحف ويهدف إلى حمل الحكومة على توقيع اتفاقية تحمل تكلفة عالية، ولا تسمح لشركة النقل الوطنية بالعمل في المناطق المصنفة "ج".

وأضاف "هذا عقاب جماعي لشعبنا".

وأشار إلى أن القرار سيتسبب بقطع التيار الكهربائي عن بعض القرى في رام الله وبيت لحم، لمدة ساعتين يوميًا بدءًا من اليوم.

وتسلمت شركة كهرباء محافظة القدس قبل نحو أسبوع الإنذار الثالث من شركة الكهرباء الإسرائيلية، والذي يفيد ببدء تقنين وقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق امتياز الشركة في الضفة الغربية المحتلة، بسبب تراكم الديون.

وأوضحت الشركة أن القطع وتقنين التيار سيبدأ بتاريخ 22 من الشهر الجاري في كلٍ من مدن رام الله، وبيت لحم، وأريحا، من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

وذكرت أن القطع في مدينة رام الله سيشمل قرى وبلدات سنجل، جلجيليا، عبوين، عارورة، مزارع النوباني، روابي، عجول، دير السودان، المزرعة الشرقية، عين يبرود، ترمسعيا، أبو فلاح، المغير.

أما المناطق التي سيشملها القطع في مدينة بيت لحم فهي مناطق حوسان، واد فوكين، بتير، نحالين، وأجزاءً من الخضر، واد غنيم، جبل هندازه، واد شاهين.

ولفتت إلى أن المناطق التي سيشملها القطع أو التقنين في مدينة رام الله وأريحا من الساعة 12 صباحًا حتى 2 ظهرًا هي النبي صالح، أم صفا، دير أبو مشعل، بيت ريما، رنتيس، شبتين، دير غسانه، كفر عين، قراوة، دير نظام، عابود، اللبن الغربي، جيبيا، برهام، وأجزاء من بيرزيت (المرج/الأمير حسن/ مسبح عين حمام)، أما المناطق التي سيشملها القطع في أريحا فهي مخيم عقبة جبر، مخيم عين السلطان، النويعمه، العوجا.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

سحب جائزة أدبية من روائية بريطانية بسبب معارضتها لـ"إسرائيل"

الموضوع التـــالي

"حشد": التدهور بغزة غير مسبوق وعلى الحكومة والرئاسة وقف العقوبات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل