الأخبار

شكيد تتوعد نتنياهو بتداعيات خطيرة لخيانة الاتفاق معها

لقاء آخر الليلة بين نتنياهو وغانتس سعيًا لحكومة وحدة

25 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 09:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بيني غانتس لقاء ثانيًا في بيت الرئيس الإسرائيلي الليلة سعيًا للتوصل الى حكومة وحدة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية صباح يوم الأربعاء أن مساعي تشكيل الحكومة تسير ببطء بالنظر إلى وجود تباين في المواقف في الوقت الذي يسعى فيه نتنياهو إلى إدخال كتلة اليمين كاملة إلى الحكومة المقبلة وبخاصة أحزاب المتدينين.

ووفقًا للصحيفة فنتنياهو متمسك جدًا بإدخال أحزاب المتدينين "شاس، يهدوت هتوراة" إلى الحكومة الجديدة، بينما لا يظهر نفس الإصرار حال الحديث عن حزب "يمينا" الذي تقوده وزيرة العدل السابقة أييلت شكيد.

ونقل عن شكيد قولها إنه سيكون تداعيات خطيرة لتجاهل حزبها في مفاوضات تشكيل الحكومة أو محاولة خيانة الاتفاق معها من قبل الليكود.

وفي السياق، أعرب زعيم حزب "شاس" المتدين آريه درعي عن عدم معارضة المرجعيات الدينية للحزب للانضمام إلى حكومة يتزعمها بيني غانتس وذلك خلافًا للمواقف السابقة الرافضة.

وعلى صعيد مقاعد الانتخابات فقد أعلنت لجنة الانتخابات عن حصول حزب الليكود على مقعد إضافي ليصل مجموع مقاعد الحزب إلى 32 مقعدًا وذلك على حساب حزب "يهدوت هتوراة" الذي انخفض إلى 7 مقاعد.

ع ص / م ت

الموضوع الســـابق

بدء مفاوضات لتشكيل حكومة إسرائيلية موحدة

الموضوع التـــالي

لتفادي انتخابات ثالثة.. ليبرمان يدعو نتنياهو للمرونة بمفاوضاته غانتس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل