الأخبار

غدًا قوافل سيارات من أرجاء الداخل للقدس احتجاجًا على استفحال جرائم القتل

09 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

أنهت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل من خلال مركّباتها واللجان الشعبية وطواقم العمل كافة الاستعدادات لتسيير قافلة السيارات الكبرى صباح يوم غدٍ الخميس نحو مباني الحكومة الإسرائيلية في القدس، حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة وشرطتها مع استفحال الجريمة في المجتمع العربي.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن "التفاعل الجماهيري الواسع مع نشاطات المتابعة، والمبادرات المحلية تشير إلى أننا أمام حدث كبير غدًا".

ووفقًا لبيان المتابعة ستنطلق القافلة من عدة محطات من شمالي البلاد وجنوبها، عبر شارع 6، بالسرعة التي يقررها المنظمون، ما يوحي بأن الحركة في هذا الشارع المركزي، لن تكون على طبيعتها غدا، كي تعرف البلاد كلها ما يعانيه المجتمع العربي، جراء استفحال الجريمة، وتواطؤ الحكومة وأجهزتها مع عصابات الإجرام.

وستلتحم القوافل بمسيرة واحدة، عند الساعة 9:30 في مفرق دير اللطرون، ومن هناك تنطلق القافلة الكبيرة، نحو مباني الحكومة في القدس، حيث ستجري تظاهرة جماهيرية واسعة.

وأكدت المتابعة أن ضغط الحراك الجماهيري الواسع، الذي بادرت إليه، على ساسة الحكومة، بدءا من رئيسها للتحدث عن هذه الجريمة المستمرة، بحق المجتمع العربي، إلا أن تصريحات بنيامين نتنياهو ووزيره غلعاد إردان لم تنسلخ عن عنصريتهم، وبشكل خاص إردان، الذي أطلق تصريحات عنصرية شرسة، متهما العرب بالعنف، في محاولة لتبرير تقاعسه المنهجي، بهدف تفتيت المجتمع العربي من الداخل.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

طمرة تُحيى ذكر ى مجزرة 8 أكتوبر بباحات الأقصى

الموضوع التـــالي

انطلاق فعاليات مؤتمر "الأونروا ضمانة دولية لحقوق اللاجئين" في بيروت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل