الأخبار

افتتاح معرض "حجرلوجيا" بجامعة الخليل

10 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 08:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

افتتحت جمعية برج اللقلق ومؤسسة النيزك معرض التوثيق المعماري التكنولوجي للحفاظ على الموروث الثقافي التاريخي عن البلدة القديمة في القدس والذي يحمل عنوان "حجرلوجيا" وذلك في جامعة الخليل في مدينة الخليل بحضور عدد من ممثلي المؤسسات المحلية والحكومية ولجنة الاعمار وعدد من الفنانين الفلسطينيين.

ويتكون المعرض من مجسمات ثلاثية الابعاد لمواقع تاريخية وأثرية هي الأشهر داخل البلدة القديمة في القدس تعطي صورة ثلاثية الأبعاد بمقاييس هندسية شبه حقيقة لكن مصغرة للمباني نفسها مع روبوت آلي يشرح عن كل مجسم وأيضًا زاوية لعرض الاعمال التكنولوجية وزاوية لتقنية 360 VR لتعرف على القدس وزاوية أخرى لعرض التطبيقات الثقافية والتعليمية التي صممتها جمعية برج اللقلق المجتمعي.

جدير بالذكر ان المعرض من تنفيذ جمعية برج اللقلق المجتمعي وبالشراكة مع مؤسسة النيزك وبإشراف مؤسسة التعاون وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

كما سيتم عرضه عبر معارض تفاعلية خاصة بالمدارس في الضفة الغربية لتعريف الطلاب بالمعالم الدينية والاثرية الأشهر داخل البلدة القديمة من القدس. المعرض نفسه جزء من رسالة وفكرة متكاملة لدمج الماضي بالحاضر وبرؤية المستقبل فالراوي روبوت والمروية هي مجسمات ثلاثية الابعاد لأهم مباني القدس الاثرية ذات الطراز المعماري المتميز في معرض تفاعلي.

أ ك

الموضوع الســـابق

إصابات بينها خطيرة بحادث سير غرب جنين

الموضوع التـــالي

مصرع مواطن وإصابة 5 آخرين بحادث سير شرق نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل