الأخبار

فوز شاق يمنح إيطاليا تذكرة "يورو 2020"

13 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:30 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

روما - صفا

تأهل منتخب إيطاليا كرة القدم لبطولة "يورو 2020"، بعدما تغلب على اليونان مساء السبت بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الأولمبيكو"، ضمن مرحلة التصفيات.

وأحرز جورجينيو الهدف الأول لإيطاليا في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، وضاعف فيديريكو بيرنارديسكي النتيجة بالدقيقة 78 بتسديدة من خارج المنطقة.

ورفع "الأزوري" رصيده إلى 21 نقطة (العلامة الكاملة) من 7 انتصارات في صدارة المجموعة العاشرة، بينما تجمد رصيد اليونان عند 5 نقاط بالمركز الخامس.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب البوسنة والهرسك على ضيفه الفنلندي برباعية لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بيلينو بولي"، وسجل لأصحاب الأرض إزت هاجروفيتش، وميراليم بيانيتش "هدفان"، وأرمين هودزيتش، فيما أحرز هدف الضيوف جويل بوهيانبالو.

وبهذا الفوز، رفعت البوسنة والهرسك رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد فنلندا عند 12 نقطة في وصافة المجموعة التي شهدت تعادل أرمينيا مع ليشتنشتاين بهدف لمثله.

تعادل قاتل


بدوره، اقتنص المنتخب النرويجي تعادلاً قاتلاً بهدف لمثله أمام ضيفه الإسباني، وسجل هدف إسبانيا ساؤول نيجويز في الدقيقة 47، بينما أحرز جوشوا كينج هدف النرويج من ركلة جزاء بالدقيقة 94.

وبهذا التعادل، يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، بينما ارتفع رصيد النرويج إلى 10 نقاط بالمركز الرابع.

وبذات المجموعة، استعاد المنتخب السويدي المركز الثاني عقب فوزه على مضيفه منتخب مالطة برباعية دون مقابل.

وسجل أهداف المنتخب السويدي ماركوس دانيالسون في الدقيقة 11، وسيباستيان لارسون "هدفان" من ركلتي جزاء بالدقيقتين 58، و71 على التوالي، وأندريه أجيوس لاعب مالطة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب السويدي، رصيده لـ 14 نقطة، ليستعيد المركز الثاني، الذي فقده في وقت سابق من اليوم بعد فوز المنتخب الروماني، الذي تراجع للمركز الثالث، على نظيره جرز فارو بثلاثية نظيفة، وتوقف رصيد منتخب مالطة عند 3 نقاط في المركز الخامس، وقبل الأخير.

ويلتقي المنتخب السويدي مع ضيفه الإسباني يوم الثلاثاء المقبل في التصفيات، فيما يلتقي منتخب مالطة مع مضيفه جرز فارو في ذات اليوم.

تجنب التعثر


وانتزع المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات، بعدما حقق انتصاراً صعباً وتغلب على ضيفه السويسري بهدف نظيف على ملعب "باركن".

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن يوسف بولسن خطف هدف الفوز للمنتخب الدنماركي قبل خمس دقائق فقط من النهاية، موجهاً ضربة موجعة للمنتخب السويسري الذي كان الفريق الأفضل في أغلب فترات المباراة.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 12 نقطة لينتزع صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب السويسري عند 8 نقاط في المركز الثالث.

#تصفيات يورو 2020 #إيطاليا #اليونان

م ح

الموضوع الســـابق

فرنسا تحافظ على الصدارة بفوز قيصري في أيسلندا

الموضوع التـــالي

10 لاعبين من ألمانيا يضربون إستونيا بثلاثية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل