الأخبار

أوكرانيا تتأهل "ليورو 2020" بإسقاط البرتغال

15 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:17 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

كييف - صفا

سقط منتخب البرتغال في فخ الخسارة لأول مرة في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020" على يد مضيفه الأوكراني بهدفين مقابل هدف واحد مساء الاثنين في مباراة جمعت بينهما على ملعب "أولمبيسكي الوطني".
 
سجل الثنائي رومان ياريمتشوك، وأندري يارمولينكو هدفي أوكرانيا في الدقيقتين السادسة، و27 على التوالي، بينما أحرز كريستيانو رونالدو هدف البرتغال الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة 72.
 
وانضم منتخب أوكرانيا لركب المتأهلين لبطولة "اليورو"، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، ليواصل تصدر المجموعة الثانية، ويأتي خلفه منتخب البرتغال برصيد 11 نقطة.

وفي نفس المجموعة، فازت صربيا على ليتوانيا بهدفين لواحد، ليحتل الفائز المركز الثالث بـ 10 نقاط، ويتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة بالمركز الخامس، والأخير.

سداسية


بدوره، وضع المنتخب الإنجليزي قدماً في النهائيات، بفوزه على مضيفه البلغاري بسداسية دون مقابل في صوفيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من ماركوس راشفورد في الدقيقة السابعة، وروس باركلي "هدفان" بالدقيقتين 20، و32 على الترتيب، ورحيم سترلينج "هدفان" في الدقيقتين 45، و69 توالياً، وهاري كين بالدقيقة 85.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط أمام التشيك صاحبة المركز الثاني، و4 أمام كوسوفو صاحبة المركز الثالث التي تغلبت الإثنين أيضاً على مونتينيجرو بهدفين نظيفين.

وتوقفت المباراة مرتين في الشوط الأول، بعدما أطلقت مجموعة من المشجعين البلغاريين هتافات عنصرية تجاه لاعبي المنتخب الإنجليزي الذين تشاور معهم الحكم قبل أن يقرر استئناف اللعب.

تمسك بالصدارة


وتعادل منتخب فرنسا مع ضيفه تركيا بهدف لكل منهما على ملعب "دو فرانس" في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

لعب البدلاء دور البطولة، حيث تقدم أوليفيه جيرو "للديوك" في الدقيقة 76، وتعادل للأتراك كان آيهان بالدقيقة 82 بعد مشاركة اللاعبين في الشوط الثاني.

وانتزع الأتراك نقطة ثمينة أبقتهم في الصدارة برصيد 19 نقطة، ليتفوقوا بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي الذي فرط في نقطتين ثمينتين وفرصة حسم تأهله رسمياً للنهائيات.

ولحساب منافسات ذات المجموعة، فازت ألبانيا على مولدوفا برباعية مقابل لا شيء، وأيسلندا على أندورا بهدفين دون رد.

#يورو 2020 #أوكرانيا #البرتغال

م ح

الموضوع الســـابق

مصر تفتتح عهد البدري بفوز هزيل على بوتسوانا

الموضوع التـــالي

رونالدو يسجل رقماً أسطورياً أمام أوكرانيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل