الأخبار

اللاجئون بالمخيمات يفتحون منازلهم للمتضررين

فرق إطفاء فلسطينية تشارك بإطفاء الحرائق المندلعة بلبنان

15 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 07:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - متابعة صفا

شاركت فرق إطفاء فلسطينية اليوم الثلاثاء في إطفاء سلسلة الحراق المندلعة حتى اللحظة في عدد من المناطق اللبنانية، والتي أتت على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار.

وشارك في عمليات الإطفاء والنجدة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حيث عملت وفق نشطاء عبر مواقع التواصل على تقديم الاسعافات ونقل أي شخص قد يتعرض للإصابة جراء الحريق في منطقة "الشوف".

فيما قام فريق إطفاء من مخيم نهر البارد بلبنان بالمشاركة بإطفاء الحرائق في منطقة "زغرتا".

وفتح اللاجئون في المخيمات الفلسطينية بلبنان منازلهم للبنانيين المتضررين من الحرائق.

واجتاحت سلسلة من الحرائق الواسعة اليوم عددًا من المناطق اللبنانية، ولا سيما في نطاق محافظة جبل لبنان، حيث أتت على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار، ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا، كما لم تتوافر تقديرات للخسائر.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار القول إن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي مئتي آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

وتدخلت طائرات مروحية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية بشكل متواصل لإخماد الحرائق، كما استعان المواطنون بصهاريج المياه وكذلك مياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة، في إطار محاولاتهم لمساعدة قوات الدفاع المدني.

وتسببت الحرائق في موجة نزوح محدودة من المنازل ولا سيما في منطقة (المشرف) بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عددا من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم.

م غ/ا م

الموضوع الســـابق

عمان: انطلاق الورشة الدولية المعنية بأوضاع المرأة الفلسطينية اللاجئة

الموضوع التـــالي

21 مليون يورو لبناء مجمعين مدرسيين للاجئينا في لبنان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل