الأخبار

التصفيات الأسيوية المزدوجة

منتخب قطر يعزز صدارته بفوز صعب على عُمان

15 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:55 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

الوكرة - صفا

حقق المنتخب القطري فوزًا ثمينًا على نظيره العُماني بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على إستاد الجنوب بمدينة الوكرة، في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وأحرز هدفي قطر أكرم عفيف، والمعز علي في الدقيقتين الثالثة، و71 على التوالي، بينما سجل المنذر العلوي هدف عُمان بالدقيقة 63.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، ومثيرة في أغلب فتراتها وسريعة من جانب الفريقين اللذين لعبا على الفوز وقدما عرضًا طيباً.

ونجح المنتخب القطري في نهاية المطاف بحسم أموره وتحقيق الفوز الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط حافظ بها على صدراة المجموعة، بينما تجمد رصيد عُمان عند 6 نقاط بالمركز الثاني.

لدغة


بدوره، حقق المنتخب البحريني فوزًا غاليًا على حساب ضيفه الإيراني بهدف دون رد على ملعب البحرين الوطني، سجله محمد الحردان من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وارتفع رصيد منتخب البحرين إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، مناصفة مع نظيره العراقي، فيما تجمد رصيد إيران عند 6 نقاط. 

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب العراقي فوزًا كبيرًا على مضيفه كمبوديا برباعية دون مقابل في العاصمة الكمبودية "فنوم بنه".

وسجل أهداف المنتخب العراقي إبراهيم بايش بالدقيقة 22، ومهند علي في الدقيقة 41، وأمجد عطوان كاظم بالدقيقة 57، وأحمد إبراهيم في الدقيقة 62.

ورفع الفوز رصيد المنتخب العراقي إلى 7 نقاط من 3 مباريات في الصدارة، ويحتل منتخب هونج كونج المركز الرابع بنقطة واحدة، فيما تتذيل كمبوديا الترتيب بنقطة واحدة أيضًا.

فوز ساحق


وواصل منتخب سوريا مسلسل انتصاراته في التصفيات بالفوز برباعية دون مقابل على جوام في إستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بالإمارات.

رباعية "نسور قاسيون" حملت توقيع عمر السومة "هاتريك"، ومحمود المواس، ليرتفع رصيد منتخب سوريا إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، فيما ظل منتخب جوام في ذيل الترتيب بدون نقاط.

انتصار ثمين


وحقق لبنان فوزًا كبيرًا على حساب سريلانكا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب "كولومبو رايس هورس جراوند" في سريلانكا.

وافتتح حسن معتوق التسجيل في الدقيقة 15 لصالح لبنان عبر ركلة جزاء، حصل عليها ربيع عطايا بعد عرقلة من المدافع هارشا. 
 
وأضاف لبنان الهدف الثاني بالدقيقة 38 عبر هلال الحلوة من ضربة جزاء، بعد عرقلة ربيع عطايا داخل منطقة الجزاء من الدفاعات السريلانكية.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول منتخب لبنان تعزيز نتيجة اللقاء، حيث سدد هلال الحلوة كرة خطيرة أنقذها الحارس.

وشهدت الدقيقة 81 تسجيل لبنان للهدف الثالث عبر هلال الحلوة، بعد مجهود فردي رائع، حيث سدد كرة قوية على يمين الحارس بيريرا.

واحتل لبنان المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة واحدة خلف كوريا الشمالية، وجارتها الجنوبية متصدري الترتيب بـ 7 نقاط، بينما يقبع المنتخب السريلانكي في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

ثلاثية


واستعاد منتخب الأردن نغمة الانتصارات، وتجاوز ضيفه نيبال بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت على إستاد عمان الدولي.

وحظيت المباراة بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني.

ثلاثية منتخب الأردن حملت توقيع فراس شلباية من ركلة جزاء، وأحمد عرسان، وبهاء فيصل بالدقائق 54، و78، و87 على الترتيب.

وقفز منتخب الأردن للمركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط خلف أستراليا المتصدر (9 نقاط)، مقابل 3 نقاط في جعبة نيبال رابع الترتيب.

ولم يقدم منتخب الأردن الأداء المنتظر منه، حيث انحصرت خطورته بما يملكه لاعبوه من مهارات فردية في ظل غياب اللعب الجماعي.

#التصفيات الأسيوية المزدوجة #قطر #عُمان

م ح

الموضوع الســـابق

رونالدو يسجل رقماً أسطورياً أمام أوكرانيا

الموضوع التـــالي

تعادل قاتل يمنح إسبانيا تذكرة اليورو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل