الأخبار

أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد

16 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 05:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن الهجوم التركي على شمال شرق سوريا سينتهي إذا ألقى المسلحون الأكراد أسلحتهم وانسحبوا من المنطقة الآمنة المقرر إقامتها لكنه حذر من أنه ليس بوسع أي قوة وقف الهجوم حتى ذلك الحين.

وقال أردوغان إن أسرع حل هو أن يلقي المسلحون أسلحتهم وينسحبوا من المنطقة بحلول مساء يوم الأربعاء. وأضاف أن العملية التركية ستنتهي عندما تكمل تركيا إقامة "المنطقة الآمنة" وأشار إلى أن بلاده غير مستعدة للتفاوض على ذلك.

وقال الرئيس التركي إنّه سيقرر بعد اجتماعات مع وفد أمريكي يزور تركيا هذا الأسبوع ما إذا كان سيمضي قدمًا في زيارة مزمعة إلى الولايات المتحدة الشهر القادم.

وقال إنّه سيعيد تقييم الزيارة لأن "الجدل والمناقشات والمحادثات في الكونجرس فيما يتعلق بشخصي وأسرتي وأصدقائي الوزراء تنم عن عدم احترام" للحكومة التركية.

ومن المقرر أن يجتمع أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في 13 من نوفمبر تشرين الثاني. ومن المتوقع أن يلتقي مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي مع أردوغان في أنقرة يوم الخميس لبحث التوغل التركي في شمال سوريا.

وبشكل منفصل، وصف أردوغان اتهام الادعاء الأمريكي يوم الثلاثاء لبنك خلق التركي بالتحايل على العقوبات الأمريكية على إيران بأنه "خطوة قبيحة وغير قانونية".

ع و

الموضوع الســـابق

أمير الكويت يعود لبلاده بعد رحلة علاجية 6 أسابيع

الموضوع التـــالي

ترامب: الأكراد أفرجوا عن إرهابيين في سوريا لإحراجنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل