الأخبار

هنية يعبر عن تضامنه مع لبنان جراء الحرائق

17 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية عن تضامنه عبر رسالة أرسلها لعدد من المسؤولين اللبنانيين، بعد اجتياح حرائق ضخمة مناطق واسعة في جبل لبنان.

ووفق بيانات منفصلة صدرت عن الحركة فقد أرسل هنية رسائل لكل من رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وقال هنية في رسائله التي وصلت وكالة "صفا" الخميس، "قد تابعنا في حركة حماس بكل ألم وحزن تعرض عدد من المواطنين في الجمهورية اللبنانية للإصابات والجروح، نتيجة الحرائق التي اجتاحت بعض المناطق والبلدات، وما خلفته من تدمير للمرافق العامة والممتلكات".

وتابع "نعبر عن خالص المواساة للشعب اللبناني الشقيق، وأسر وعائلات المصابين والجرحى، وعن عميق التضامن مع لبنان الشقيق رئيسًا وحكومةً وشعبًا، سائلا الله تعالى أن يشفي الجرحى والمصابين، وأن يمكن لبنان من تجاوز آثار الحرائق، وأن يجنبه كل مكروه وسوء".

واجتاحت سلسلة من الحرائق الواسعة قبل أيام عددًا من المناطق اللبنانية، ولا سيما في نطاق محافظة جبل لبنان، حيث أتت على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار القول إن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي مئتي آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

وتدخلت طائرات مروحية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية بشكل متواصل لإخماد الحرائق، كما استعان المواطنون بصهاريج المياه وكذلك مياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة، في إطار محاولاتهم لمساعدة قوات الدفاع المدني.

وتسببت الحرائق في موجة نزوح محدودة من المنازل ولا سيما في منطقة (المشرف) بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عددا من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم.

وقد شاركت فرق إطفاء فلسطينية حينها في إطفاء سلسلة الحراق المندلعة حتى اللحظة في عدد من المناطق اللبنانية.

وشارك في عمليات الإطفاء والنجدة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حيث عملت وفق نشطاء عبر مواقع التواصل على تقديم الاسعافات ونقل أي شخص قد يتعرض للإصابة جراء الحريق في منطقة "الشوف".

فيما قام فريق إطفاء من مخيم نهر البارد بلبنان بالمشاركة بإطفاء الحرائق في منطقة "زغرتا"، وفتح اللاجئون في المخيمات الفلسطينية بلبنان منازلهم للبنانيين المتضررين من الحرائق.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

إذاعة عبرية: وقف السلطة التحويلات الطبية لـ"إسرائيل" لا يشمل مسؤوليها ومعارفهم

الموضوع التـــالي

"حماية" يبعث رسائل لجهات أممية ودولية حول انتهاكات الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل