الأخبار

أدانت زيارة وفد أمني إسرائيلي للبحرين

"الديمقراطية" تطالب السلطة باجتماع للجامعة العربية لوضع حد للتطبيع

20 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالبت الجبهة الديمقراطية قيادة السلطة بالتحرّك الفوري لمواجهة الزيارات التي تقوم بها وفود إسرائيلية إلى عواصم أنظمة عربية، والدعوة لاجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، لوضع حدّ للتطبيع بين بعض الأنظمة العربية والكيان الإسرائيلي.

وطالبت الديمقراطية، في بيان وصل "صفا" يوم الأحد، الجامعة العربية ببحث "انتهاك بعض الأنظمة العربية كالبحرين والإمارات العربية، وعُمان، وقطر وغيرها لقرارات القمم العربية والإسلامية وميثاق جامعة الدول العربية، ومبادرة السلام العربية، التي رهنت العلاقة مع "إسرائيل" بالانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلّة، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67".

وقالت إنّ زيارة الوفود الإسرائيلية إلى عواصم الأنظمة العربية باتت "ظاهرة سياسية شديدة الخطورة"، خاصة في ظل تغول الاحتلال وزيادة بطشه ضد الفلسطينيين بالضفة والقدس وغزة.

وأدانت الجبهة مشاركة وفد إسرائيلي في مؤتمر أمني بالبحرين، يأتي استكمالًا لمؤتمر وارسو الذي عقد في فبراير/شباط الماضي؛ لبحث "الخطر الإيراني" في مياه الخليج.

وأضافت "بأنّ تقديم إسرائيل كطرف معني بأمن الخليج ومياهه الاستراتيجية، إنّما يقدم لدولة الاحتلال شهادة حسن سلوك وبراءة من كل الجرائم التي ترتكبها ضد شعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية"، مؤكّدة أن المطلوب فرض العزلة على "إسرائيل" ونزع الشرعية عنها، وتقديمها "دولة مارقة تنتهك الشرعية الدولية".

ودعت في بيانها النظام البحريني وبقية الأنظمة المتورطة في علاقات مع الكيان الإسرائيلي الاحتلال إلى قطع هذه العلاقات فورًا؛ احترامًا لمشاعر شعوبها، ولحقوق شعبنا ومشاعره الوطنية، والتزاما بقرارات القمم العربية والإسلامية.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

"التنمية الاجتماعية": مؤشر الفقر في غزة الأعلى عالميًا

الموضوع التـــالي

القوى الثمانية: رؤيتنا للكل الوطني وماضون لاطلاع الضفة والخارج عليها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل