الأخبار

لـ24 متقدمًا

عقد امتحانات البورد العملي والنظري لتخصص النساء والولادة بغزة

20 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن مدير مستشفى النساء والتوليد في مجمع الشفاء الطبي هاني مهدي عن بدء الامتحان العملي والنظري لأطباء البورد لتخصص النساء والتوليد في مستشفى النساء والولادة بالمجمع الطبي، موضحًا أن عدد الأطباء المرشحين لاجتياز الامتحان 24 طبيبًا موزّعين على خمس سنوات من البرنامج.

وذكر مهدي أن الأطباء المُمتحنين هم أطباء استشاريون في النساء والتوليد من مستشفى الولادة بالمجمع، بالإضافة الى عدد كبير من الاستشاريين العاملين بمستشفيات الولادة في وزارة الصحة وخارجها.

ولفت إلى أن الامتحان ينقسم إلى عدة أقسام بحيث سيقوم أطباء السنة الخامسة بإجراء عمليات جراحية لاستئصال الرحم بإشراف الأطباء الممتحنين، وسيتم تقييم الأداء العملي والعلمي لهم بواسطة الاستشاريين.

وتابع "أمّا أطباء البورد للسنة الثالثة فسيقومون بإجراء عمليات قيصرية، ويتم تقييمهم بواسطة لجان مختصة، أما بالنسبة لأطباء السنة الأولى والثانية فسيجرى لهم امتحان في أساسيات التوليد، ومشاكل استخدام الأجهزة المساعدة في الولادة".

وذكر أنّه سيتم بعد ذلك عقد لجنة تقييم للأداء العملي للأطباء، وإعطاء تغذية راجعة عن الأداء وطرق تحسينه.

ولفت مدير مستشفى النساء والتوليد في مجمع الشفاء الطبي الى أن الامتحان يعقد بإشراف إدارة مستشفى النساء والتوليد ومنسق البورد د. رغدة أبو لبن وكذلك إشراف دائرة تنمية القوي البشرية والمجلس الطبي الفلسطيني.

من جانبها، أوضحت أبو لبن أنّ شهادة البورد الفلسطيني لتخصص النساء والولادة تعتبر من أصعب شهادات التخصص نظرًا لوجود الجانب العلمي والعملي والطوارئ فيها "لذا كان علينا أسوة بكل الدول أن يكون للامتحان جانبين، الجانب النظري والذي يتم عقده في تنمية القوي البشرية، والجانب العلمي والذي يتم عقده في مستشفى النساء والتوليد بحضور استشاريين نساء وولادة من جميع المستشفيات"، بحضور مشرفين ومراقبين من الجهات المختصّة.

ونوّهت الى أن الامتحان يعقد سنويًا لاختبار مستوى الأطباء العلمي والعملي والسلوكي على مدار السنوات الخمس للتخصص؛ حرصًا من وزارة الصحة والمجلس والمستشفى بإداراتها على تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمرأة الفلسطينية وزيادة نسبة السلامة والجودة في المستشفى.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

بلدية غزة توقع اتفاقية تعاون مع الكلية الجامعية

الموضوع التـــالي

الأوقاف تعلن الفائزين في مسابقة الأقصى لحفظ القرآن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل