الأخبار

يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في قريتين برام الله

21 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

نظم المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في قريتي الجانيه ودير بزيع في محافظة رام الله والبيرة.

وشارك في اليوم التطوعي عدد من نشطاء كتلة الوحدة الطلابية في كل من كلية خضوري وجامعة بيرزيت توزعوا على حقول الزيتون في المنطقة بين القريتين.

وقال شادي زهد منسق حملة "حماة الأرض" التي ينفذها المكتب، بمناسبة حلول موسم قطف الزيتون، إن العشرات من المتطوعين والمتطوعات ونشطاء كتلة الوحدة الطلابية في رام الله والبيرة شاركوا أصحاب الأراضي المحاذية لمستوطنة "تلموند" المقامة على أراضي قرى المنطقة، على قطف ثمار الزيتون.

وأوضح أن ذلك يأتي في ظل الهجمة المسعورة التي ينفذها قطعان المستوطنين لتخريب وتدمير هذا الموسم الذي ينتظره الشعب الفلسطيني سنويًا لتحسين ظروفه الحياتية وإنعاش الوضع الاقتصادي.

وأكد المكتب الوطني أنه سيواصل حملته التطوعية "حماة الأرض" التي أطلقها مؤخرًا بالتعاون مع الأطر الجماهيرية في الجامعات ومع منظمات المجتمع المدني والاتحادات الشعبية، لمساعدة المزارعين الفلسطينيين على قطف ثمار الزيتون لا سيما في المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الفصل العنصري.

وأشار إلى أن أيام هذا الموسم ستشمل جميع محافظات الضفة الغربية، وخاصة القرى والتجمعات الريفية المهددة بالاستيطان وجدار الفصل في محافظات نابلس، رام الله، سلفيت، طولكرم، بيت لحم، الخليل، وقرى شمال غرب القدس.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مواطن يبلغ عن ابنه لتعاطيه المخدرات في بالخليل

الموضوع التـــالي

"فلسطينيات" تطلق مشروع "فضاء شبابي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل