الأخبار

طالب الدول بدعم ميزانية "أونروا"

اجتماع برلماني أسيوي بتركيا يؤكد دعمه لحل قضية اللاجئين وفق قرار 194

29 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 11:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

أكد المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية دعمه حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفقًا للقرار 194، مطالبًا الأمم المتحدة بالدفاع عن قراراتها التي نصت على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره على أرضه.

جاء ذلك لدى اجتماعٍ عقده المجلس التنفيذي بمدينة "ريزة" التركية، أقر خلاله مجموعة قرارات خاصة بالقضية الفلسطينية، بعنوان: "دعم البرلمانات الآسيوية الثابت للشعب الفلسطيني".

وعبرت قرارات المجلس التنفيذي عن رفضها وإدانتها لقرار الإدارة الأمريكية وقف إسهاماتها المالية لوكالة "الأونروا"، وكافة المحاولات والقرارات والبدائل التي تمس مكانة ودور الوكالة التي أنشأها قرار الأمم المتحدة رقم 302 لعام 1949.

ودعت القرارات جميع دول العالم خاصة الأعضاء في الجمعية العامة إلى دعم ميزانية "أونروا" وحمايتها، وحشد الدعم لتجديد تفويضها، لتتمكن من القيام بالتزاماتها لنحو 6 ملايين لاجئ فلسطيني حتى حل قضيتهم وفقا للقرار الأممي رقم 194.

وأكدت ضرورة التمسك بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة كمرجعات وحيدة لحل القضية الفلسطينية، ورفض كل المؤتمرات والخطط والصفقات "صفقة القرن الأمريكية" التي لا تلتزم بتلك القرارات، مشددة على أنه لا سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقة الشرق الأوسط، إلا بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها مدينة القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

ودعت القرارات المقرة، جميع أعضاء الجمعية البرلمانية الآسيوية البالغ عددهم 44 برلمانًا من قارة آسيا، لدعم ومعاملة دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، وأكدت دعم نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

السجن 36 عاما لقاتل الطالبة الفلسطينية آية مصاروة بأستراليا

الموضوع التـــالي

مؤتمر بلندن بنوفمبر يبحث العلاقات الفلسطينية الأوروبية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل