الأخبار

إعلان الإضراب المفتوح في مدارس القرية

الاحتلال يعتقل طالبًا من مدرسته بالعيساوية ويعتدي على آخرين

02 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 10:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح يوم السبت طالبًا من مدرسة ذكور العيساوية بعد الاعتداء عليه ومدير المدرسة وآخرين، بقرية العيساوية بمدينة القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة أولياء أمور المدارس محمود فايز محمود لمراسل وكالة "صفا" السبت "إن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المدرسة، واعتقلت الطالب صالح طه الطويل (16عامًا) في الصف الحادي عشر علمي، بعد الاعتداء عليه بالضرب".

وأضاف "قوات الاحتلال اعتدت أيضًا على مدير المدرسة طارق جلاجل وحارس المدرسة وطالب آخر، خلال اعتقال الطويل، وألقت قنابل صوتية داخل المدرسة".

ولفت محمود إلى أن لجنة اولياء أمور مدارس العيساوية وأهالي القرية قاموا بإعلان الاضراب في المدرسة، وكافة المدارس بالقرية احتجاجًا على اعتداء القوات على حرمة المدرسة، واعتقال طالب والاعتداء على المدير وآخرين، وتعريض حياة الطلاب للخطر.

وفي بيان منفصل للجنة أولياء أمور الطلبة المركزية في قرية العيساوية أعلنت خلاله عن الإضراب المفتوح في مدارس القرية، رفضًا لاقتحام قوات الاحتلال لشارع المدارس واستفزاز الطلبة، خلال توجههم الى مدارسهم صباحًا حتى انتهاء دوامهم المدرسي.

وجاء في البيان" نحن في لجنة أولياء أمور الطلبة نرفض ونستنكر هذه الاقتحامات، التي تخلق بيئة غير آمنة للدراسة ناهيك عن الحالة النفسية للطلبة، حيث التوتر والخوف وقلة التركيز".

وأوضحت اللجنة "أنها في بداية العام الدراسي الحالي كانت أعلنت الاضراب عن الدوام في مدارس البلدة، ولكن وبعد اجتماعات بين لجان اولياء الامور وممثلين عن القرية مع رئيس البلدية ومسؤولين من وزارة المعارف وممثلين عن الشرطة، تم تعليق والغاء الإضراب بشرط عدم اقتحام القرية خاصة في ساعات الصباح وبعد الظهيرة".

وأضافت "لكن الشرطة ضربت الاتفاق بعرض الحائط بعد مضي عدة أسابيع ولم تلتزم به، رغم تقديم لجنة اولياء الأمور عدة شكاوى حول ذلك وجميعها تم تجاهلها".

وتتعرض قرية العيساوية لهجمة إسرائيلية شرسة تندلع على إثرها ومواجهات بين الفترة والأخرى بسبب ممارسات الاحتلال المستفزة ضد سكان القرية.

م ق / م غ /م ت

الموضوع الســـابق

تظاهرة بالشيخ جراح احتجاجًا على الاستيطان

الموضوع التـــالي

هيثم خالد الحسن مديرًا عامًا لمستشفى المقاصد بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل