الأخبار

تظاهرة غاضبة بالقدس احتجاجًا على اعتداء الاحتلال على مدارس العيساوية

05 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 07:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نظم أهالي قرية العيساوية تظاهرةً احتجاجية، اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على اعتداءات قوات الاحتلال المستمرة على المدارس وطلبتها بقرية العيساوية بمدينة القدس المحتلة.

ووفق مراسل وكالة "صفا" فقد شارك في الاعتصام عند المدخل الغربي للقرية أهالي وطلاب ومتضامنين أجانب، وسط تواجد عسكري لقوات الاحتلال ومخابراته.

 وحمل المشاركون يافطات بعنوان "البيئة التعليمية الآمنة مطلب من حقنا توفيره لفلذات أكبادنا" و "للمؤسسات التعليمية حرمة والاحتلال لا يعرفها" و "الاحتلال ينغص علينا في جميع مناحي حياتنا"، وردد الطلاب خلال الاعتصام هتافات "لا للاحتلال ونعم للتعليم".

وكانت شرطة الاحتلال داهمت مدرسة العيساوية الثانوية للبنين يوم السبت الماضي، واعتقلت الطالب صالح الطويل (16 عامًا)، واحتجزته في مركز شرطة المسكوبية حتى يوم أمس الاثنين.

ومثل الطالب صالح الطويل أمام محكمة الصلح أمس، وأخلت سبيله بشرط الحبس المنزلي لمدة ثلاثة أيام، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة خمسة آلاف شيكل.

وأعلنت لجنة أولياء أمور مدارس العيساوية المركزية يوم السبت الماضي الاضراب المفتوح في جميع مدارس القرية، احتجاجًا على اقتحام القوات المدرسة واعتقال الطالب صالح الطويل والاعتداء على مدير المدرسة والحارس وطالب آخر.

وأفرجت شرطة الاحتلال اليوم عن عضوي لجنة أولياء امور المدارس محمود فايز محمود وياسر حسن درويش، بشرط الإبعاد عن القرية لمدة أسبوع.

وكانت القوات اعتقلت درويش أمس من منزله في قرية العيساوية، واعتقلت محمود اليوم من مكان عمله بالقرب من المدخل الغربي للقرية.

واجتمع ممثلين من لجنة أولياء الأمور المركزية بالعيساوية ومدراء مدارس ووجهاء القرية اليوم مع نائب مدير "وزارة المعارف الإسرائيلية" وممثل عن التعليم الخاص ابراهيم مريش، لمناقشة الاضراب المفتوح في مدارس القرية.

وتعهد نائب وزارة المعارف بعمل خطة بين بلدية وشرطة الاحتلال ومدراء المدارس، من أجل حل اي تجاوزات بالطرق المناسبة.

واتفقت لجنة أولياء أمور الطلاب ووجهاء قرية العيساوية على تعليق الاضراب، بشرط التزام البلدية وشرطة الاحتلال، بعدم التواجد في محيط المدارس، عند دخول الطلاب وخروجهم حتى الساعة الخامسة مساءً.

وأعلنت لجنة أولياء أمور المركزية بقرية العيساوية مساء اليوم في بيان أصدرته بتعليق الاضراب في المدارس، وعودة جميع الطلاب الى مقاعدهم الدراسية، ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء.

م ق/ م غ

الموضوع الســـابق

مفتي فلسطين يحذر من تعيين "مستكشفي جبل المعبد"

الموضوع التـــالي

"الإسلامية المسيحية" تُحذر من خطورة مخطط "القطار الهوائي" بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل