الأخبار

مشاركون بمعرض الابتكارات الدولية بأبو ظبي

"يديعوت": الإمارات ترحّب بالإسرائيليين بدون ترتيبات خاصة

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 09:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنّ السلطات الإماراتية ترحّب بقدوم الإسرائيليين بجوازات سفرهم الإسرائيلية إلى أراضيها بحرية تامة وبدون أي ترتيبات خاصة، وذلك تحت ذريعة مشاركتهم في معرض الابتكارات الدولية "اكسبو ابو ظبي 2020".

وبحسب ما ذكرت الصحيفة العبرية فإنّ المشاركة الإسرائيلية في المعرض الذي تستضيفه إمارة أبو ظبي ستستمر على مدار ستة أشهر، وسيخصص فيه للكيان الإسرائيلي جناحًا خاصًا كباقي الدول، وسيتم فيه استعراض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدمًا وتطورًا.

ونقلت عن نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، محمد خاطر، قوله "أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (اهلا وسهلا بالعبرية)".

وأضاف المسؤول الإماراتي "الإسرائيليون يمكنهم زيارة اكسبو، وأعتقد أنهم إنّ شاء الله سوف يتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض. يوجد بالفعل الآن بضع مئات من الإسرائيليين يزورون البلاد، وسنكون سعداء باستضافتهم جميعا".

كما نقلت عن مسؤولين إسرائيليين في إدارة المعرض أن السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة دولة الإمارات والمشاركة في المعرض بحرية تامة، كما أكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الكيان الإسرائيلي والإمارات بهذا الشأن.

وبحسب مسؤول إسرائيلي فإنّ السلطات الإماراتية تنوي بعد انتهاء المعرض التكنولوجي ترك الأبواب مفتوحة أمام الإسرائيليين لدخول الإمارات.

في السياق، أكّد مسؤول أمريكي مقرب من السلطات الإماراتية للصحيفة "أنّ السلطات الإماراتية من الممكن أن تفتح أبوابها للإسرائيليين. الاماراتيون لا يريدون فقط السياح الإسرائيليين، إنّما أيضا المبادرين الإسرائيليين-وبالتالي من المتوقع ان تكون تسهيلات على إجراءات دخولهم للبلاد والسماح لأصحاب الجوازات الإسرائيلية زيارة الامارات عن طريقها، دون ترتيبات خاصة".

جدير بالذكر أن دولة الإمارات استضافت في شهر يوليو/تمّوز الماضي وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، كما استضافت شهدت إمارة أبو ظبي عزف "النشيد الوطني" الإسرائيلي لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2018 بعد إحراز رياضي إسرائيلي ميدالية ذهبية في بطولة عالمية للجودو، حيث بثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تظهر وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، التي حضرت المسابقة في أبو ظبي، وهي تبكي أثناء عزف النشيد الإسرائيلي.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

شاكر: قرار طردي سياسي وجزء لمحاولة إسكات المنظمات الحقوقية

الموضوع التـــالي

الرئيس التونسي: أتهيأ لقرار شجاع بجعل موازنة التعليم أكبر من الدفاع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل