الأخبار

مدرسة بالوسطى تُنظم مشروع "سلة غذائية للأسر الفقيرة المنسية"

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 10:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الوسطى - صفا

أطلقت مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات بمديرية تعليم الوسطى مشروعًا خيريًا حمل اسم "سلة غذائية للأسر الفقيرة المنسية"، والذي يستهدف أكثر من 50 طالبة من الطالبات ذوي الوضع الاجتماعي الضعيف.

وتأتي هذه الفعالية ضمن مبادرة المدرسة في التواصل مع المجتمع المحلي، ومن باب التكافل الاجتماعي.

وأوضحت مديرة المدرسة نعمات معها أن الهدف من هذا المشروع تنمية روح التكافل الاجتماعي بين الطالبات، وإكساب الطالبات قيم دينية واجتماعية كبيرة، بالإضافة إلى تقديم أعمال تطوعية تساند المجتمع المحلي.

وقالت إن لجنة التكافل الاجتماعي في المدرسة اجتهدت في الوصول إلى أسماء الطالبات لتوزيع هذه السلات الغذائية على أولياء أمورهن، وذلك من خلال توزيع دعوات خاصة بكل ولي أمر، معتبرة أن هذا العمل هو جزء مهم من عمل المدرسة في الشعور بالطالبات الميسورات.

بدورها، قالت منسقة التكافل الاجتماعي المعلمة حنان بكي: "أعلنا عن المشرع عبر الإذاعة المدرسية ومن خلال توزيع الدعوات للمجتمع المحلي، فكان هناك إقبال كبير من قبل الطالبات في دعم المشروع والمساهمة الواضحة في إنجاحه".

وبينت أن الدافع الأول لعقد هذا المشروع رؤية المدرسة بضرورة تعزيز فكرة التكافل الاجتماعي لدى طالباتها من جانب، ومن جانب آخر مشاركة أوضاع الطالبات الإنسانية.

من جهتها، أوضحت نور أبو شاويش إحدى الطالبات المشاركات في لجنة التكافل دورها كطالبة في دعم المشروع، قائلة: "قمنا منذ الإعلان الأول عن المشروع بحثّ الطالبات على توفير ما يمكن من قبلهن ولو بالقليل، بالإضافة أننا قمنا بجولة بين الطالبات لتشجيعهن على أن هذا العمل".

يذكر أن المدرسة جهزت أكثر من 50 سلة غذائية تشمل (خضروات، بقوليات، معلبات وزيوت متنوعة).

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

حراك الشبابي ودائرة نورمان يفتتحان مخيم "هواة الطبيعة 8"

الموضوع التـــالي

سلطة الموانئ تشرع بإزالة الصخور من حوض ميناء غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل