الأخبار

رد بقول "إذا كان الأمر مهمًا له فليدفع هو"

ترمب يرفض طلب نتنياهو صرف أموال لأجهزة أمن السلطة

07 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 07:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

قالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس دونالد ترمب رفض طلبًا لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإعادة أموال كانت تدفع لصالح أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع " axios" الإخباري الأمريكي أن ترمب رفض طلب نتنياهو تجديد المساعدات الأمريكية لقوات السلطة الفلسطينية، مبينًا أن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن ترمب أخبرهم أنه "إذا كان الأمر مهمًا لنتنياهو فليدفع هو هذه الأموال".

وأشار إلى أن وزارة الخارجية تأكدت من أن مساعدات تقدر بـ12 مليون دولار كان ينبغي دفعها قبل 6 أشهر للسلطة الفلسطينية لم يتم قطعها، لكنها لم تحول لها في الوقت ذاته.

ولفت الموقع إلى أن "الوزارة لاحظت ذلك بعد طلب رون جرمر سفير "إسرائيل" لدى واشنطن، ومسؤولين إسرائيليين آخرين بـ"إعادة تلك المساعدات للقوات الأمنية بالضفة التي تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل، عبر ما يعرف بالتنسيق الأمني". وفق وصفه.

وردا على المسؤولين الإسرائيليين الذين قالوا إن إعادة هذه المساعدات للسلطة أمر مهم بالنسبة لنتنياهو، قالت وزارة الخارجية إن هذا القرار في يد الرئيس ترمب الذي رفض هذا الطلب.

يشار إلى أن ترمب عمل منذ تسلمه منصبه إلى الضغط على السلطة الفلسطينية والمؤسسات المرتبطة باللاجئين وخاصة وكالة أونروا، وقطع عنها المساعدات وكان آخرها وقف تمويل الوكالة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل مواطنًا شمال الخليل

الموضوع التـــالي

وزراء التربية العرب يقررون عقد مؤتمرهم القادم في فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل