الأخبار

الاحتلال يُفرج عن أسير من الخليل بعد انتهاء محكوميته

11 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 10:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

أفادت مؤسسة مهجة القدس الشهداء والأسرى والجرحى بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت أمس الأحد عن الأسير محمد أحمد عبد الفتاح أبو فنونة (53 عامًا) أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أمضى 18 شهرًا بالاعتقال الإداري التعسفي بدون أي تهمة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو فنونة بتاريخ 14/05/2018، بعد أن اقتحمت منزله، وأبلغته أنه مطلوب للاعتقال، ورغم أنه كان مريضًا ويتلقى العلاج ولا يستطيع القيام والحركة، إلا أنها لم تكترث لمرضه، واعتقلته وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام.

والأسير المحرر أبو فنونة متزوج، وأب لتسعة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، كان آخرها بتاريخ 22/10/2015، وأفرج عنه بتاريخ 19/03/2017.

وخلال اعتقاله هذا استشهد نجله محمود خلال انتفاضة القدس بتاريخ 18/03/2016، أثناء محاولة تنفيذ عملية طعن لأحد جنود الاحتلال على مفرق ما يسمى مستوطنة "غوش عتصيون".

وهنأت مهجة القدس الأسير المحرر أبو فنونة وعائلته، بمناسبة تحرره، متمنيةً الإفراج العاجل عن جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يصدر قراراً إداريا بحق الأسير المحرر خالد الفسفوس

الموضوع التـــالي

الاحتلال اعتقل 417 مواطنًا بأكتوبر بينهم 75 طفلًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل