الأخبار

"حماية" يُدين جريمة اغتيال أبو العطا ويُطالب بوقف العدوان

12 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 11:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان جريمة الاغتيال البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء بحق القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا شرق مدينة غزة.

وحذر المركز في بيان وصل وكالة "صفا" من عدوان إسرائيلي مرتقب ضد القطاع، داعيًا المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف ما قد تؤل إليه الأوضاع في القطاع.

وأكد أن الاحتلال يتبع سياسة موجه ضد السكان المدنيين، متخليًا عن مسئوليته في توفير الحماية لسكّان الأراضي المحتلة، وتوفير الحماية للأعيان المدنية وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر.

وقال: إنه" إزاء هذه الانتهاكات الخطيرة المخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، فإنه يدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأجهزتها وهيئاتها المختلفة بالتحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وطالب مركز "حماية" الدول المتعاقدة والموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بتحديد موقفها من جرائم الاحتلال التي جاءت دون مبرر، ووضع آلية لمحاسبة وملاحقة مجرمي الحرب.

ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات الرديفة لها لاتخاذ موقف حقيقي وجاد إزاء سياسة الاحتلال.

كما دعا السلطة الفلسطينية لإحالة ملف جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين للقضاء الدولي، لاسيما محكمة الجنايات الدولية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أبو العطا قائد "السرايا".. من يكون؟

الموضوع التـــالي

شهيد وإصابات بقصف للاحتلال شمال القطاع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل