الأخبار

أدانت صمت المجتمع الدولي

منظمة حقوقية تُطالب "الجنائية" بتحقيق رسمي بجرائم الاحتلال بغزة

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 10:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان صحفي الخميس: "في الوقت الذي يرتفع فيه عدد الضحايا والممتلكات الخاصة والعامة المُدَمرة نتيجة القصف الإسرائيلي لم يحرك المجتمع الدولي ساكنًا على صعيد اتخاذ إجراءات عملية للجم العدوان".

وبينت أن "إسرائيل" التي تحاصر قطاع غزه منذ 13 عامًا هي من بدأت العدوان عبر سلسلة اغتيالات طالت مدنيين وألحقت خسائر مادية في الممتلكات بقرار من قيادة سياسية مأزومة تسعى لتحقيق مكاسب على حساب الدم الفلسطيني.

وأضافت أن" صمت الدول العربية ممثله في الجامعة العربية التي لم تبد أي موقف صارم كما حدث في سوريا مؤخرًا يثير الريبة ويشجع إسرائيل على المضي قدمًا في عدوانها."

وأكدت أن جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة يستدعي عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ إجراءات عمليه لوقف القتل والتدمير الذي تمارسه "إسرائيل".

ودعت المنظمة المحكمة الجنائية الدولية إلى القيام بدورها بفتح تحقيق رسمي في الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" في فلسطين.

وأوضحت أن كافة الملفات الخاصة بالقتل والاستيطان وغيرها من الجرائم أمام مكتب الادعاء العام، وهناك تلكؤ ملحوظ في فتح تحقيق رسمي.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال: انتهاء عملية "الحزام الأسود" في القطاع

الموضوع التـــالي

تواصل اعتصام المحررين المقطوعة رواتبهم وسط رام الله لليوم 26

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل