الأخبار

إنجلترا تمطر شباك الجبل الأسود بسباعية وتصعد "لليورو"

15 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 05:12 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

انضم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم لقائمة المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوزه الساحق على ضيفه الجبل الأسود بسباعية نظيفة مساء الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من أليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 11، وهاري كين ثلاثية بالدقائق 18، و24، و37 على التوالي، وماركوس راشفورد في الدقيقة 30، وألكسندر سوفراناس بالخطأ في مرماه بالدقيقة 66، وتامي أبراهام في الدقيقة 84.

وارتفع رصيد المنتخب الإنجليزي في صدارة المجموعة إلى 18 نقطة، قبل جولة واحدة على النهاية، متفوقاً على المنتخب التشيكي صاحب المركز الثاني والذي ضمن هو الأخر الصعود للنهائيات، بفارق 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الجبل الأسود في المركز الأخير عند 3 نقاط.

وفي نفس المجموعة، فازت التشيك على كوسوفو بهدفين مقابل هدف واحد.

خطف الصدارة


بدوره، فاز منتخب فرنسا بصعوبة على ضيفه مولدوفا بهدفين لواحد، لتكتمل فرحة تأهله للنهائيات قبل الجولة الأخيرة من التصفيات.

وتقدم منتخب مولدوفا بهدف سجله فاديم راتا بالدقيقة التاسعة، ورد أصحاب الأرض بهدفي فاران، وجيرو في الدقيقتين 35، و79 من ركلة جزاء على الترتيب.

ورفع "الديوك" رصيدهم بهذا الفوز إلى 22 نقطة ليخطفوا صدارة المجموعة الثامنة من الأتراك الذين تأهلوا أيضاً بالتعادل مع أيسلندا، بينما تجمد رصيد مولدوفا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

"هاتريك" رونالدو


وقاد النجم كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال لفوز كبير على ضيفه ليتوانيا، في مباراة من جانب واحد، بسداسية نظيفة.

وأحرز رونالدو 3 أهداف "هاتريك" بالدقائق السابعة من ركلة جزاء، و22، و65 توالياً، وميجيل ألفونسو في الدقيقة 52، وجونسالو باسينسيا بالدقيقة 56، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 63.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، تعادلت ألبانيا مع ضيفتها أندورا بهدفين لمثليهما، لتحتل ألبانيا المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويصل رصيد مولدوفا إلى 3 نقاط بالمركز السادس، والأخير.

#تصفيات يورو 2020 #إنجلترا #الجبل الأسود

م ح

الموضوع الســـابق

الأولمبي المصري يعيد بسمة "الفراعنة" بالعلامة الكاملة

الموضوع التـــالي

ميسي يحسم "السوبر كلاسيكو" لصالح الأرجنتين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل