الأخبار

"الديمقراطية": تصريحات اشتية بشأن التنمية اعتراف أن حكومته بنت خطتها على الأوهام

15 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 04:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عدّت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم الجمعة تصريحات رئيس الوزراء محمد اشتية- التي قال فيها إنّ التنمية في ظل الاحتلال مهمّة صعبة- "اعتراف صريح أنّ حكومته بنت خطتها على الأوهام".

وقالت الديمقراطية، في بيان وصل "صفا"، إنّ تصريح اشتية يشكّل "موقفًا صائبًا في التراجع عن تصريحات سابقة، حاولت أن تزرع الأوهام بإمكانية بناء مشاريع تنموية زراعية وصناعية وسياحية في المناطق الفلسطينية المحتلة".

ودعت الجبهة اشتية إلى ترجمة أقواله لأفعال، وإعادة صياغة استراتيجية حكومته للانتقال من محور الانفكاك الاقتصادي إلى محور الخروج من أوسلو، من خلال تنفيذ ما نصّت عليه قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وأشارت إلى أنّ تصريح رئيس الوزراء يعبّر عن "حقيقة الأزمة التي تعانيها الحكومة والسلطة التي تحاول أن تتعايش مع اتفاق أوسلو، وتحاول في الوقت نفسه زرع الوهم في عقول الرأي العام إنها في اشتباك سياسي معه"، داعية السلطة إلى إعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال.

وكان اشتية قال خلال مشاركته في ندوتين بالعاصمة السويدية ستوكهولم إنّ "التنمية تحت الاحتلال مهمة صعبة جدا؛ لأن "إسرائيل" تسيطر على مقدراتنا الاقتصادية وعلى المعابر والحدود، وتستخدم أراضي "ج" كخزان جغرافي للاتساع الاستيطاني، وتنتهك كل الاتفاقيات الموقعة"، مشيرًا إلى أن سياسيات الاحتلال تسبب خسائر ضخمة للاقتصاد الفلسطيني.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

"أونروا" تنعى طالبًا استشهد بالعدوان الأخير على غزة

الموضوع التـــالي

"القسام" تنعى مقاومًا استشهد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل