الأخبار

بعدما فقد عينه برصاص الاحتلال

حملة إلكترونية للتضامن مع الصحفي معاذ عمارنة

17 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 12:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

تشهد منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حملة صحفية وشعبية واسعة للتضامن مع المصور الصحفي معاذ عمارنة، الذي فقد عينه اليسرى بعدما أصيب برصاصة أطلقها عليها قناص إسرائيلي خلال تغطيته للمواجهات التي اندلعت يوم الجمعة في بلدة صوريف شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلّة.

ونشر المتضامنون تحت وسم "عين_معاذ" ووسوم أخرى باللغة العربية والإنجليزية صورًا لهم وقد غطّوا بأيديهم أو باللاصقات عينهم اليسرى وكتبوا نصًّا "معاذ عمارنة صحفي فلسطيني وثّق بكاميرته أحداث كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة ١٥/١١/٢٠١٧ مش رح يقدر يكمل عمله الصحفي؛ بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال عليه خلال تغطية مواجهات بلدة صوريف بالخليل مما أدى لفقدانه عينه اليسرى"، وقاموا بترجمة هذا النص إلى لغات أخرى من بينها الإنجليزية والفرنسية.

ولم تنجح محاولات الأطباء إنقاذ عين الصحفي العمارنة، فقرروا إزالتها خشية إضرارها بالعين اليمنى السليمة، وإخضاعه إلى عملية جراحية لاستخراج الشظايا.

وأعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن تنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم بمدينة غزة؛ تضامنًا مع الصحفي معاذ عمارنة ورفضًا للاستهداف الإسرائيلي المتعمّد للصحفيين الفلسطينيين.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد وقفة نظّمها صحافيون على مدخل بيت لحم الشمالي؛ للتضامن مع زميلهم الصحفي معاذ عمارنة.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي سلفيت

الموضوع التـــالي

نتنياهو: لم نتعهد بشيء في غزة وحماس هاجمت بئر السبع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل