الأخبار

"أزرق أبيض": لن ننضم إلى حكومة يرأسها نتنياهو

28 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 07:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال موشيه يعلون من تحالف "أزرق أبيض" إن فريقًا تفاوضيًا من تحالفه اجتمع مع رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتاين في محاولة لمنع انتخابات إضافية ثالثة.

وكتب يعلون في تغريدة له عبر حسابه بـ"تويتر": "تحالف أزرق أبيض يحاول تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حزب الليكود، كما أعلنا منذ البداية، وأوضحنا أيضًا أننا مستعدون للتناوب في منصب رئيس الوزراء، لكن بشرط أن يكون بني غانتس أولًا في التناوب". بحسب موقع "i24".

وأضاف: "لن ننضم إلى حكومة يرأسها نتنياهو طالما لم يُبرأ بالمحكمة من التهم الخطيرة الموجهة إليه.. سنواصل السعي من أجل الوحدة ونبذل قصارى جهدنا لتجنب المزيد من الانتخابات، لكننا لن ننحرف عن قيمنا والتزاماتنا تجاه ناخبينا".

وأشار يعلون إلى أنه أعرب لرئيس الكنيست عن خالص تقديره لجهوده لتحقيق الوحدة ومنع إجراء المزيد من الانتخابات.

وفي وقت سابق أمس، استدعى إدلشتاين طاقم مفاوضات حزب "الليكود"، وتحالف "أزرق أبيض" في محاولة لإيجاد مخرج للأزمة السياسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

يأتي ذلك قبل أسبوعين على انقضاء المهلة المحدد لتشكيل حكومة وإما إمكانية إجراء انتخابات أخرى، تعتبر الثالثة خلال سنة، وسيجتمع كل فريق تفاوض مع رئيس الكنيست على حدة.

وقال إدلشتاين: "إسرائيل في خضم حالة طوارئ حكومية قد تؤدي إلى انهيار اقتصادي واجتماعي، إنه بالفعل إنذار حقيقي. لحظة الحقيقة في السياسة الإسرائيلية، هذه هي اللحظة المناسبة للاختيار بين القادة والجبناء".

د م

الموضوع الســـابق

محاولة أخيرة الليلة لمنع انتخابات إسرائيلية جديدة

الموضوع التـــالي

فشل مساعي تشكيل الحكومة والإعلان عن انتخابات إسرائيلية جديدة قريبًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل