الأخبار

بينهم "نساء لأجل الهيكل"

134مستوطنًا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 3مقدسيين

28 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 11:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين بينهم جماعة "نساء لأجل الهيكل" صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمقتحمين اليهود بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في ساحات المسجد الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وتأتي هذه الاقتحامات، تزامنًا مع اقتحام عناصر من شرطة الاحتلال صباح اليوم مصلى باب الرحمة شرق المسجد، والتجول بداخله.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 134 مستوطنًا بينهم "نساء لأجل الهيكل" و45 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته بحراسة أمنية مشددة.

وأشارت إلى أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية في الأقصى، فيما اقتحمت جماعة "نساء لأجل الهيكل" المسجد، وأقمن احتفالًا يسمى بـ"عيد التكليف" لفتيات ومباركة زفاف بداخله.

وأوضحت أن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة وتجولت بداخله، وسط إجراء عمليات تفتيش بالمكان وتصوير ومراقبة من فيه من المصلين.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين إلى الأقصى، وتحتجز بعض هوياتهم عند بواباته الخارجية، كما تمنع دخول عشرات النساء والرجال للمسجد منذ فترة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم كلًا من عبادة نجيب ومحمد أبو سنينة ووليد تفاحة بعد الاعتداء عليهم بالضرب واشتباكات بالأيدي في شارع الواد بالقدس القديمة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، علمًا أن شرطة الاحتلال تسمح لهم باقتحامه على فترتيْن صباحية ومسائية.

وارتفعت وتيرة الاقتحامات للأقصى خلال تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وتحديدًا خلال أعياد "رأس السنة العبرية" و"الغفران" و"العرش" اليهودية، حيث اقتحمه 6338 مستوطنًا، وفق مركز معلومات وادي حلوة.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الشروع ببناء 176 وحدة استيطانية بجبل المكبر بالقدس

الموضوع التـــالي

مخطط إسرائيلي لبناء 11 ألف وحدة استيطانية شمالي القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل