الأخبار

الدوري الإنجليزي

ليفربول يحسم "ديربي الميرسيسايد" بزلزال خماسي

05 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 12:50 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

ليفربول - صفا

حسم فريق ليفربول "ديربي الميرسيسايد" لصالحه، بتفوقه على ضيفه إيفرتون بخماسية لهدفين مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد" ضمن مباريات الجولة 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف ليفربول كل من ديفوك أوريجي "هدفان" في الدقيقتين السادسة، و31 على التوالي، شيردان شاكيري بالدقيقة 17، وساديو ماني في الدقيقة 45، وجورجينيو فينالدوم بالدقيقة 90، فيما أحرز هدفي إيفرتون كل من مايكل كين في الدقيقة 21، وريتشارليسون بالدقيقة 45.

وعزز ليفربول صدارته بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مطاردة ليستر سيتي الذي تغلب على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين.

وقدم ليفربول مباراة مثيرة من الناحية الهجومية، علمًا بأنه عمد إلى إراحة المصري محمد صلاح، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، فشارك السويسري شيردان شاكيري للمرة الأولى منذ فترة طويلة، كما لعب آدم لالانا مكان جوردان هندرسون في وسط الملعب، وغاب البرازيلي فابينيو للإصابة، فحل مكانه المخضرم جيمس ميلنر.

خسارة أولى


بدوره، حسم مانشستر يونايتد موقعة "الأولد ترافورد" التي جمعته بضيفه توتنهام هوتسبير، بالتغلب على "السبيرز" بهدفين لواحد.

وسجل ثنائية اليونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقتين السادسة، و49 على الترتيب، بينما سجل هدف توتنهام الوحيد ديلي آلي بالدقيقة 39.

وبهذا الانتصار، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة بالمركز الثامن.

استعادة توازن


واستعاد تشيلسي ذاكرة الانتصارات في الدوري، بعدما تغلب على أستون فيلا بهدفين لواحد على ملعب "ستامفورد بريدج".

وسجل لتشيلسي تامي أبراهام في الدقيقة 23، وماسون مونت بالدقيقة 48، بينما أحرز هدف أستون فيلا الوحيد المصري محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 41.

وبهذا الانتصار، يرفع تشيلسي رصيده للنقطة 29 في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 15 نقطة بالمركز 15.

وكان تشيلسي قد خسر في الجولتين الماضيتين بـ "البريميرليج" أمام مانشستر سيتي، ووستهام توالياً.

وفي مباريات أخرى، فاز ساوثهامتون على نوريتش سيتي بهدفين لواحد، ووولفرهامبتون على وستهام يونايتد بهدفين دون مقابل.

#الدوري الإنجليزي #ليفربول #إيفرتون

م ح

الموضوع الســـابق

برشلونة يربط فاتي بعقد جديد

الموضوع التـــالي

تأهل السعودية والبحرين لنهائي بطولة "خليجي 24"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل