الأخبار

بالذكرى الـ70 لتأسيسها

​مؤتمر "فلسطينيو أوروبا وأونروا" ينعقد اليوم في برلين

07 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 02:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

epal15_2
epal15_2
تصغير الخط تكبير الخط

​برلين - صفا

من المقرر أن ينعقد في العاصمة الألمانية برلين السبت، المؤتمر الشعبي الذي يحمل اسم (فلسطينيو أوروبا وأونروا الماضي والحاضر والمستقبل)، في الذكرى الـ70 لإنشاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي يوافق يوم 8 كانون أول/ديسمبر من كل عام.

وكتب رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير: "نطلق بحول الله بعد قليل في العاصمة الألمانية برلين فعاليات مؤتمر فلسطينيو أوروبا وأونروا".

وأشار إلى أن المؤتمر حدث ينسجم مع الإجماع الدولي للتجديد للوكالة في الذكرى السبعين لتأسيسها.

وقال الزير: "أخبرنا قبل قليل ممثلون عن شرطة برلين أن اعتصاما مواليًا لدولة الاحتلال ومعارضًا لإقامة المؤتمر مرخص له أن ينعقد أمام القاعة لساعتين ابتداءً من العاشرة والنصف صباحا بتوقيت المدينة، ضمن ما يسمح به القانون المحلي".

وأكد أن "اللوبي الموالي للاحتلال يحاول جاهدًا ألا يرتفع راية لفلسطين في العالم وخصوصًا في عواصم ومدن أوروبا.. الإرادة النافذة لن تكون بحول الله الا إرادة الحق الفلسطيني الأبلج".

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي سيناقش المؤتمر الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية، سياسيون وباحثون وحقوقيون فلسطينيون ومتضامنون من عموم القارة الأوروبية،

وينظم المؤتمر كل من مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني، وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين، والتجمع الفلسطيني في ألمانيا.

ويسعى المؤتمر بحسب القائمين عليه إلى إبراز الأهمية الاستراتيجية لأونروا بالنسبة للشعب الفلسطيني، ومواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس.

وسيتطرق إلى الدور الفلسطيني والعربي والدولي ودولة الاحتلال تجاه أونروا خلال السبعة عقود الماضية.

وسيناقش المؤتمر الأبعاد الكاملة لوجود أونروا، وأليات تصويب عملها واستمرارها في تقديم كافة أشكال الدعم للاجئين الفلسطينيين.

كما سيتخلله عددًا من الندوات التي ستتناول الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية أونروا بين الماضي والحاضر والمستقبل، ودور فلسطينيي أوروبا تجاه الأونروا وقضية اللاجئين الفلسطينيين، بمشاركة باحثون ومختصون من 11 دولة حول العالم.

وينتظر القائمون على المؤتمر بأن يخرج بتوصيات حول المساهمة الفاعلة في بقاء وكالة (أونروا)، ودعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني ومخيمات الشتات.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

مسيرة شعبية في عمّان رفضًا لـ"صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

اختتام مؤتمر " فلسطينيو أوروبا وأونروا" في برلين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل