الأخبار

بعد تحديد سقف لاعتقاله الإداري

الأسير الهندي يعلق إضرابه عن الطعام

09 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 10:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

سجون الاحتلال - صفا

علق الأسير مصعب الهندي (29 عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لـ 78 يومًا، باتفاق مع قوات الاحتلال يقضي بتحديد سقف لاعتقاله الإداري.

وقالت عائلة الأسير في بيان نشره مكتب إعلام الأسرى اليوم الاثنين، "إنه علق إضرابه المفتوح عن الطعام مساء الأحد بعد التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال يقضي بالإفراج عنه في الثاني من تموز/ يوليو العام القادم".

وكان الأسير خاض إضرابًا مفتوحا عن الطعام لمدة 78 يومًا رفضا لاعتقاله الإداري، وكان اعتقل في الرابع من أيلول/ سبتمبر الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

وأصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتجميد الاعتقال الإداري للأسير الهندي بعد نقله لمستشفى "كابلان" الإسرائيلي وتدهور وضعه الصحي، ولكنه رفض وقف إضرابه مشترطا إنهاء اعتقاله وليس تجميده.

وأعاد الاحتلال تفعيل اعتقاله الإداري وتدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه" وهو يعاني من الصداع والدوار وتقيؤ لعصارة المعدة وآلام حادة في الأمعاء وعدم قدرة على الحركة أو المشي ونقص حاد في الوزن.

وكان الأسير الهندي خاض إضرابًا عن الطعام لمدة 35 يوما في اعتقاله السابق وتحرر في أيلول من العام الماضي، وأعاد الاحتلال اعتقاله بعد عام من تحرره.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب أحمد زهران

الموضوع التـــالي

الأسير حسام الزعانين محروم من زيارة عائلته منذ ثلاث سنوات


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل