الأخبار

الصحة: تعزيز جودة الخدمات الفندقية والأمن بالمستشفى الإندونيسي

15 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 09:52 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت وزارة الصحة يوم الأحد إن المستشفى الإندونيسي بشمالي قطاع غزة عزز "الخدمات الفندقية" ومظهر أفراد الأمن "لتوفير البيئة المناسبة للمرافقين لانتظار مرضاهم".

وذكر مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمستشفى كمال النونو أنه "تم إلزام أفراد الأمن بالزي الخاص بهم ليكونوا معرفين لدى الجمهور، والاستعانة بهم لحل إشكالياتهم وتوجيههم".

وأشار إلى أنه "تم توزيع أفراد الأمن على بوابات أقسام الطوارئ، التي تستقبل يوميًا 500 حالة، والعيادات الخارجية وداخلها، وأمام غرف الأطباء لتنظيم وترتيب عملية دخول المرضى".

ولفت إلى أن الإجراءات شملت "ضبط عمليات الزيارة للمرافقين للأقسام الداخلية والعناية المكثفة، وفق المواعيد المحددة لتعزيز ثقافة مرافق واحد لكل مريض مع اصطحابهم لبطاقة زيارة".

وذكر أنه "تم تفعيل عدة اسطوانات مسجلة يتم تشغيلها في العيادة الخارجية لتبث عدة رسائل للتذكير بمواعيد الزيارة والتنبيه بانتهائها، إلى جانب استخدام الجهاز اللاسلكى في تفويج المرضى".

وقال إنه: "تم تنظيم عملية غسيل الشراشف وفق بروتوكول عالمي ينظم عملية الغسل؛ لتصل إلى جودة عالية من النظافة والتعقيم والترتيب والنظام والتغليف".

ويهدف البروتوكول المذكور، وفق الوزارة، إلى "التخلص من الميكروبات العالقة بالشراشف لحماية المرضى وعدم تناقل الأمراض بين مريض وآخر أثناء إقامتهم بالمستشفى".

وفي جانب آخر، ذكر النونو أن المستشفى عزز "الخدمات الفندقية" داخل أروقته، وشجّر الساحات الخارجية وزودها بكراسي انتظار للمرافقين.

وأشار إلى أنه "جارٍ العمل في تشجير الحديقة الأخرى للمستشفى وتوسعتها".

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

850 مليون شخص مصابون بمرض في الكلى.. كيف تتجنب مصيرهم؟

الموضوع التـــالي

صحتك من أظافرك.. وهذا ما تكشفه من أسرار


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل