الأخبار

احتفاءً بعيد "الحانوكاة"

استعدادات يهودية لإشعال الشمعدان كل ليلة أمام الأقصى

19 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 11:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة، وسط دعوات واستعدادات يهودية لتنفيذ اقتحامات مركزية واسعة للمسجد خلال الأسبوع القادم، بمناسبة ما يسمى عيد "الحانوكاة-الأنوار" اليهودي.

واستعدادًا للاحتفال بالعيد اليهودي الذي يبدأ الأحد القادم، دشّنت سلطات الاحتلال المنارة الخاصة بالعيد عند حائط البراق الجدار الغربي للمسجد الأقصى، بحيث سيتم إشعالها يوميًا بيد كبار حاخامات الاحتلال في كل ليلة من ليالي العيد.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن 166 مستوطنًا بينهم 79 طالبًا من المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصر وقواتها الخاصة في داخل المسجد الأقصى وعند بواباته الخارجية، وسط قيود فرضتها على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وتستعد ما تسمى بـ "جماعات الهيكل" المزعوم لتنفيذ اقتحامات نوعية وواسعة للمسجد الأقصى خلال الأسبوع المقبل، احتفالًا بما يسمى "عيد الحانوكاة"، بالإضافة لإشعال "منارة الحانوكاة" كل ليلة أمام باب الاسباط في ساحة الغزالي.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

"حماية" يُطالب بتحرك دولي لوقف اقتحامات المستوطنين للأقصى

الموضوع التـــالي

مستوطنون يثقبون إطارات 18 مركبة شمالي القدس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل