الأخبار

مضرب لليوم الـثامن بعد المئة

شقيق الأسير زهران: وضعه يتدهور كل ساعة أنقذوه قبل فوات الأوان

08 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 01:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أكد عادل زهران شقيق الأسير أحمد زهران المضرب منذ اليوم الـ 108 أن حالة شقيقه تتدهور ساعة بعد ساعة، مطالبًا بسرعة التدخل للإفراج عمه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر بشقيق الأسير زهران صباح الأربعاء.

وناشد شقيق زهران بسرعة التدخل للإفراج عنه ليتمكن من تلقي العلاج اللازم قبل فوات الأوان، منوهاً إلى أن شقيقه قد خسر "30" كيلو جرام من وزنه جراء الاضراب بالإضافة لمعاناته من ألآم حادة في جميع أعضاء جسده. 

من جانبه، أشاد بحر بتضحيات الأسير زهران، ووصفها بالتضحيات الجسام بهدف نيل الحرية، منددًا بتجاهل إدارة السجون ومصلحة سجون الاحتلال لمطالبه العادلة والمتمثلة بنيل حريته وإنهاء اعتقاله الإداري.

وطالب كل الجهات الرسمية والحقوقية ومنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية بضرورة بذل أقصى الجهود للإفراج عنه من سجون الاحتلال، محذراً من أن تعنت الاحتلال وعدم الافراج عنه سيقود لأزمة كبيرة داخل السجون وفي أوساط الأسرى. 

الجدير ذكره أن الأسير زهران وهو من قرى قضاء رام الله يبلغ من العمر "42 عاماً" ومضرب رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي بدون تهمة أو محاكمة، ووضعه الصحي يزداد سوءاً ويعاني من ضغط منخفض، وضعف في شبكية العين، وضعف عام أدى إلى عجزه عن المشي، علماً بأنه قضى ما مجموعه "15" سنة في سجون الاحتلال.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال ينقل الأسير حسن كراجة إلى سجن النقب

الموضوع التـــالي

تجديد الاعتقال الإداري للأسير مراد ملايشة للمرة الثالثة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل