الأخبار

رسالة من الرئيس الإسرائيلي للسيسي "احتفالًا ببدء تصدير الغاز" لمصر

16 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 10:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

بعث رئيس الكيان الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين" رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، "للاحتفال بافتتاح خط أنابيب الغاز الطبيعي، وبدء تدفق الغاز التجاري من إسرائيل إلى مصر".

وذكرت قناة i24 الإسرائيلية أن "ريفلين وقّع اسمه باللغات الثلاث: العربية والعبرية والإنجليزية".

وقال ريفلين في الرسالة "تدفق الغاز يجلب معه فوائد لاقتصادينا، بعد أكثر من 40 عامًا من العلاقات السلمية. إن تعاوننا السياسي والأمني بالفعل أسس قوية تجلب الاستقرار والأمن لشعبينا، وأعتقد أنه يمكننا توسيع تعاوننا ليشمل مجالات مدنية إضافية".

وأضاف ريفلين "إسرائيل ترى بالعلاقة مع مصر رصيدا استراتيجيا. إنها عنصر حيوي للاستقرار الإقليمي، ومثال على ما هو ممكن في العلاقات المستقبلية عبر الشرق الأوسط. إن تعاوننا السياسي والأمني أساس قوي يجلب الاستقرار والأمن لشعبينا، وأعتقد أنه يمكننا توسيع تعاوننا إلى مجالات مدنية أيضا".

وتابع أن "اتفاق الغاز الطبيعي الذي نحتفل به اليوم هو مجرد مثال واحد على الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها العمل بشكل أوثق، مما يعود بالنفع على الجميع. آمل أن يرى كل من القطاع الخاص ورجال الأعمال، الذين رحبت بهم في مقر إقامتي في القدس الأسبوع الماضي، فرصة لتطوير العديد من هذه المشاريع".

وبدأ الكيان الإسرائيلي قبل أيام بتصدير 85 مليار متر مكعب من الغاز من الحقول المُحتلة إلى مصر على مدار 15 عاما مقبلة، بقيمة 15 مليار دولار.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

عزل ترامب في طريقه لمجلس الشيوخ

الموضوع التـــالي

إصابة نجل الداعية الراحل أحمد ديدات بإطلاق نار


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل