الأخبار

الدعوة للوقوف ضد أسرلة التعليم بالقدس

21 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 03:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

دعا الائتلاف التربوي الفلسطيني ومؤسسات قطاع التعليم إلى وقفات جادة ضد أسرلة التعليم في القدس والخطوات المتلاحقة التي تقوم بها سلطات الاحتلال لتحقيق ذلك.

وقال الائتلاف في بيان له الثلاثاء إنه يتابع ومؤسسات قطاع التعليم سلسلة القرارات المتلاحقة التي صدرت مؤخرا بحق التعليم بدءًا بإغلاق مديرية التربية والتعليم وحتى اغلاق مدرسة عبد الله بن الحسين الثانوية للبنات في الشيخ جراح رغم أن المدرسة شيدت على أراضي الوقف الإسلامي وقد أشرفت الحكومة الأردنية على بنائها منذ عدة عقود.

وطالب المؤسسات الدولية والأممية للوقوف ضد ممارسات الاحتلال والمطالبة بوقف تلك الانتهاكات بحق الأطفال وخاصة المقدسيين والى ضرورة تحييد الصراعات السياسية عن التعليم.

واعتبر الائتلاف ان اغلاق مدرسة في القدس لتحويلها إلى مدرسة صناعية انتهاك صريح لحق التعليم وحرمان للفتيات من حقهن في التعليم وهو حق كفلته كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وشدد على "أن مثل هذه القرارات وغيرها من الانتهاكات والممارسات التي ينتهجها الاحتلال في القدس، هي خطوات إضافية في مخطط الاحتلال الذي يهدف للسيطرة على قطاع التعليم وأسرلته، بما يستهدف في المحصلة محو الهوية الوطنية الفلسطينية من المدينة المقدسة."

وأهاب بالقوى الشعبية والحزبية بأخذ زمام المبادرة في التحرك الاستباقي والمستمر لوقف الاستهداف المتكرر للتعليم في القدس على كافة المستويات.

وشدد على أن التعليم في القدس سيبقى فلسطينياً بإرادة المقدسيين وحقهم الأصيل في الحصول على التعليم الذي يمثل هويتهم، وبدعم أحرار العالم ممن يؤمنون بأن حقوق الإنسان عالمية ولا تتجزأ.

ج أ/أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُخلي سبيل شابين مقدسيين بشرط الحبس البيتي

الموضوع التـــالي

"الخارجية" تدعو الاتحاد الأوروبي لمواجهة "المعركة المفتوحة على القدس"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل