الأخبار

والتحرر الكامل من كل الاتفاقيات

البرغوثي: الرد على "صفقة القرن" بالوحدة واستراتيجية المقاومة

28 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 12:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إنه لا يمكن الرد على مؤامرة "صفقة القرن" ببيان، وإدانة، أو استنكار، كما لا يستطيع أي طرف فلسطيني أن يتجاهل المستوى الخطير الذي وصلت إليه قضيتنا.

وأكد البرغوثي في تصريح صحفي الثلاثاء أن الرد على الخطر المحدق يجب أن يكون، أولًا إنهاء الانقسام فورًا، وتشكيل قيادة وطنية فلسطينية موحدة، تنشغل باستراتيجية النضال ضد الاحتلال والضم، والتهويد، والأبرتهايد، وليس" بمواصلة الصراع على سلطة يقضمها المحتلون كل يوم وساعة، ولن يتبقى منها شيء في نهاية المطاف لا في الضفة الغربية ولا في قطاع غزة".

وأضاف أن الرد يجب أن يكون بناء استراتيجية وطنية موحدة تستند إلى القناعة الجلية بأننا لسنا في مرحلة حل، بل في مرحلة صراع كفاح ونضال، ضد الحركة الصهيونية.

وتابع "الرد يجب أن يكون كذلك بالتركيز على تعزيز الصمود والبقاء الفلسطيني على أرض فلسطين، والمقاومة الشاملة لمنظومة الأبارتهايد والتمييز العنصري".

وطالب البرغوثي بضرورة التحرر الكامل والنهائي ليس فقط من الاتفاقيات التي مزقها الجانب الإسرائيلي والتنسيق الأمني، بل ومن كل القيود والعلاقات التي تعيق تطور النضال الشعبي الفلسطيني، وكل ما يعرقل إعادة توحيد طاقات كل مكونات الشعب الفلسطيني في الداخل والأراضي المحتلة والخارج.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

لجنة: أمن الضفة يعتقل 4 مواطنين على خلفية سياسية

الموضوع التـــالي

فلسطين تطلب اجتماعا طارئا للجامعة العربية لمناقشة صفقة القرن


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل