الأخبار

الصحة: "عيادة علاج الألم" تدخل طبي نوعي لعلاج الجرحى

28 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 01:54 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكد رئيس قسم التخدير في مجمع الشفاء الطبي وأخصائي علاج الألم أحمد الداعور أن "عيادة علاج الألم" التي افتتحتها وزارة الصحة في المجمع بتمويل من الحكومة النرويجية، تسهم في تجويد الرعاية الطبية للمرضى والجرحى بشكل خاص.

وأوضح الداعور في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء أن هذه العيادة تمثل شكلًا جديدًا من التدخلات الطبية خاصة بمصابي الجروح المعقدة من جرحى مسيرات العودة.

وأضاف أن فريق العمل يؤدي رسالته في التخفيف عن المرضى وعلاجهم ضمن بروتوكولات معينة لتقنين الأدوية واستخدامها بطريقة آمنة وأكثر فعالية للمرضى.

وأشار إلى مرور المريض بعدة مراحل ضمن مرحلة العلاج المتبعة التي تستمر لمدة تتراوح ما بين (3_6) شهور تقاس بمدى استجابة المريض لنظام العلاج المتبع.

من جهته، أوضح إبراهيم مراد أخصائي تخدير عناية مركزة والحاصل على زمالة علاج الألم أن طبيعة الخدمات بدأت تدريجيًا بالتعامل مع 200 من المرضى مصابي مسيرات العودة الذين يتلقون العلاج في مجمع الشفاء ويعانون من آلام مزمنة، ومن البتر أو تضرر العصب نتيجة قطع العصب أو التهاب مزمن في العصب.

ولفت إلى أنه سيتم التوسع في تقديم الخدمات للفئات المستهدفة في متابعة العلاج لحالات استئصال الثدي لدى السيدات وعمليات العمود الفقري.

وبين أنه يتم التعامل في العيادة ضمن نظام محوسب، لافتًا إلى أن صرف الأدوية مجانًا للمرضى بتنسيق مع الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة.

وأشار إلى انتهاء مرحلة العلاج بتعافي الحالات من الألم والتعايش معه بالتدريج، والتوقف عن تناول الأدوية بحيث لا يشكل خطرًا على نفسه أو على المجتمع.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

قل لي ما تأكل أخبرك بأمراضك المحتملة

الموضوع التـــالي

الصين تعلن ارتفاع وفيات كورونا لـ106


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل