الأخبار

عقب إعلان "صفقة القرن".. أمريكا تحذر مواطنيها بالكيان

28 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 10:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

حذرت السفارة الأمريكية في الكيان الإسرائيلي مساء الثلاثاء، رعاياها الموجودين في "إسرائيل" من عمليات تصعيد محتملة على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطته للتسوية في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن".

كما حذرت السفارة الأمريكية على موقعها الرسمي من احتمال تردي الأوضاع الأمنية، داعية لتجنب الذهاب إلى مواقع الاحتجاجات الفلسطينية.

ومنذ قليل، ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كلمة للإعلان عن "خطة السلام" المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة بـ"صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد ترمب أن "خطة السلام المقترحة بين الإسرائيليين والفلسطينيين هي مسار قوي للأمام".

وقال إن "خطته المقترحة للسلام "مختلفة بشكل جوهري عن خطط الإدارات الأمريكية السابقة".

كما أعرب ترمب عن شكره لدول عمان والبحرين والإمارات لمساعدة الولايات المتحدة في رؤية "صفقة القرن"، وإرسال سفرائهم لحضور كلمته اليوم في البيت الأبيض.

يذكر أنه في أواخر عام 2017 تم الإعلان عن صفقة القرن، التي تتضمن خطة تسوية من وجهة النظر الأمريكية، إلا أن الإعلان عن بنود الصفقة بقي طي الكتمان حتى تم إعلانها اليوم.

وطوال العامين الماضيين، اتخذ ترمب سلسلة قرارات داعمة لإسرائيل، أبرزها الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، وإلغاء الدعم المالي الذي تقدمه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كما أعلن ضم الجولان لإسرائيل.

د م

الموضوع الســـابق

عقب إعلان "صفقة القرن".. وسم "فلسطين الحرة" يتصدر الترند العالمي

الموضوع التـــالي

إيران: "صفقة القرن" ستؤدي إلى انتفاضة جديدة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل