الأخبار

مظاهرة طلابية أمام جامعة "تل أبيب" اليوم ضد "صفقة القرن"

29 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 11:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

يُنظم الطلاب الفلسطينيون في جامعة "تل أبيب" الأربعاء تظاهرة غضب أمام مقر الجامعة ضد "صفقة القرن" التي أعدها الرئيس الأميركي دونالد ترمب وطاقم مستشاريه الداعمين للمشروع الإسرائيلي.

وأصدرت الحركات الطلابية العربية في جامعة تل أبيب (الشيخ موّنس) بياناً جاء فيه: "نحن الطلاب والطالبات العرب الفلسطينيين في جامعة تل أبيب-الشيخ مونس جزء لا يتجزأ من نضال الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده ضد الاستعمار الصهيوني في جميع أشكاله، لطالما كانت الحركة الطلابية عماد الفعل الثوري الفلسطيني ضد كافة المشاريع الاستعمارية التصفوية".

وأضافت أنه "تم الإعلان عن صفقة القرن وسط غضب ورفض عارم لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده التي تدوس تحت أقدامها هذه الخطة الخطيرة التي تنوي تصفية القضية الفلسطينية ومصادرة حقنا وواجبنا في مقاومة ومجابهة الاستعمار".

وأكدت الحركات الطلابية أنه "الحراك الطلابي في جامعة تل أبيب قررت تنظيم مظاهرة تلاحم مع قرار شعبنا في التصدي لهذه الصفقة وكل المخططات التصفوية التي تدور في فلكها الساعة الواحدة ظهرًا في ساحة أنطين".

وذكرت أن "صفقة القرن تتحدث عن سيادة إسرائيل في المستوطنات بالضفة الغربية وغور الأردن، وضم المثلث بشقيه للسلطة الفلسطينية، تصفية حق العودة، سيادة إسرائيل الكاملة بالقدس واعتبارها عاصمةً لها وإنهاء أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية".

وختمت الحركات الطلابية بالقول: "شاركونا لنسمع صوتنا في وجه منظومة القمع، ولنؤكد على عدالة وأخلاقية نضالنا الوطني في سبيل العودة والتحرر".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس عن خطة إدارته لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

وقال ترمب، في مؤتمر صحفي، للإعلان عن الصفقة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والسفير البحريني عبد الله بن راشد آل خليفة والإماراتي يوسف العتيبة والعمانية حنينة بنت المغيري، إن القدس غير المقسمة ستبقى عاصمة لـ"إسرائيل"، وأن عاصمة الفلسطينيين ستكون "في القدس الشرقية".

ر ب/ أ ج

الموضوع الســـابق

"القائمة المشتركة" بالداخل المحتل ترفض "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

لجنة الانتخابات الإسرائيلية تشطب ترشح يزبك


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل