الأخبار

تونس تعترض على مشاركة منتخب التنس للسيدات مع منتخب "إسرائيل"

06 شباط / فبراير 2020. الساعة 09:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

تونس - صفا

 اعترضت الخارجية التونسية على مشاركة منتخب التنس للسيدات في كأس الاتحاد الدولي للتنس في العاصمة الفنلندية هلسنكي، ومواجهته منتخب "إسرائيل".

وقالت الوزارة في بيان لها إن" أي شكل من أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني حتى وإن تعلق الأمر بمقابلات رياضية، مرفوض".

وأوضحت أن مشاركة المنتخب الوطني للتنس سيدات “في مباراة مع منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي، يعتبر تجاوزًا لتعهدات تونس والتزاماتها التاريخية إزاء القضية الفلسطينية العادلة".

واعتبرت المشاركة "مخالفة للموقف الرسمي للدولة التونسية الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وكان منتخب تونس الذي يضم اللاعبتين أنس جابر وشيراز البشري فاز أمس الأربعاء، على منافسه منتخب "إسرائيل" في مسابقة الزوجي بمجموعتين لصفر.

وقال اتحاد التنس في تونس إنه أبلغ وزارة الشباب والرياضة لطلب رأيها بشأن المشاركة في الدورة لكن الوزارة ردت بأنها توصلت بالمراسلة بعد أن تم تسجيل وتأكيد مشاركة المنتخب التونسي مع علم الاتحاد المسبق بمشاركة "إسرائيل".

تأتي الحادثة بعد أيام من مشاركة لاعب تنس حامل للجنسية الإسرائيلية والفرنسية في دورة بتونس وطلب الرئيس قيس سعيد فتح تحقيق في ذلك.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

المغرب تدعو للمشاركة بمسيرة وطنية رافضة لـ"صفقة القرن" الأحد

الموضوع التـــالي

الأكبر بتاريخ الجزائر.. عفو رئاسي عن نحو 10 آلاف سجين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل