الأخبار

"الأوقاف": السبت توزيع لحوم الأضاحي السعودية

06 شباط / فبراير 2020. الساعة 02:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية عبد الهادي الأغا أن توزيع اللحوم المقدمة من السعودية ضمن مشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي، على الأسر الفقيرة ستنطلق السبت.

وقال الأغا خلال لقاء الذي جمعة برؤساء لجان الزكاة في قاعة القدس بمقر الوزارة لاطلاعهم على آليات التوزيع: "إن وزارته استلمت قافلة محملة بـ 30 ألف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي"، منوهًا الى أن 25 ألف ذبيحة منها سيتم توزيعها عبر لجان الزكاة وفق ضوابط ومعايير واضحة ومحددة تم الاتفاق عليها.

وأوضح الأغا أن معايير الاستفادة من توزيع الأضاحي ستنطبق على الأسر الفقيرة التي لا دخل لها، ويبلغ عدد أفرادها 8 فما فوق.

وأضاف "يمتد التوزيع ليشمل أيضًا (5000) أسرة عدد أفرادها 7 أفراد". مشيرًا إلى أن نحو (50) ألف أسرة فقيرة ستستفيد من توزيع 25 ألف أضحية عبر لجان الزكاة".

وبين وكيل الوزارة أن 5000 ذبيحة أخرى ستوزع من خلال الجمعيات التي تُعنى برعاية الطبقات الضعيفة والهشة، ككبار السن، والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمعنّفات، والعمال الذين قاموا بعملية نقل كميات اللحوم دون أجرة، إضافةً إلى المتطوعين العاملين في الأوقاف من أصاحب الاحتياج والعوز.

ودعا الأغا اللجان الى اعتماد خطة توزيع تضمن وتصون كرامة المواطنين، وحث الناس على عدم بيع اللحوم، منوهًا الى أن اللحوم جاهزة ومقطعة ومحفوظة بشكل مميز في أكياس مغلفة ونظيفة وجاهزة للتوزيع.

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس: أجواء صافية وارتفاع طفيف على درجات الحرارة

الموضوع التـــالي

السجن 15 عامًا وغرامة 15 ألف دينار لمدانين بإحراز مواد مخدرة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل