الأخبار

عريقات: لا دولة عربية ستطبع مع "إسرائيل" قبل إنهاء احتلالها

06 شباط / فبراير 2020. الساعة 07:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات يوم الخميس أنه لا توجد أي دولة عربية ستطبع مع الاحتلال قبل أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والأراضي العربية.

وشدد عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم على أن "إسرائيل والإدارة الأميركية تحاولان بكل الطرق إسقاط المبادرة العربية أو قلبها، مؤكدا استحالة أن يتم تحقيق ذلك.

وعقَب على عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم، بناء على طلب الولايات المتحدة الأميركية لطرح تفاصيل "صفقة القرن" بأن مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر سيحاول التضليل.

وأضاف أن "مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر سيحاول التضليل، خاصة بعد نشر ورقتين إحداهما تتعلق بمطالبة العالم بأن يثمن موقف الرئيس الأميركي حول هذه الخطة، والثانية تحدد إطار عمل بأنه لأول مرة يتم تحديد خارطة فلسطين، وفرصة قيام دولة فلسطينية حسب زعم الولايات المتحدة".

وأكد عريقات أن العالم أجمع أدرك أن خطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة بـ"صفقة القرن" ما هي إلا خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجالس المستوطنات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تربط علاقاتها مع الدول بضرورة تبني مخططات إسرائيل وتطبيع العلاقات معها.

من جانب آخر، قال عريقات أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس سيتوجه إلى مجلس الأمن "متسلحا بإجماع عربي وإسلامي ودولي رافض لصفقة القرن وداعٍ إلى عدم التعاطي معها".

وبين أن كلمة عباس يوم الثلاثاء المقبل، في مجلس الأمن ستركز على رؤيته لعملية السلام، ومنها الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يكون كامل الصلاحيات ورعاية متعددة الأطراف للعملية السياسية.

م ت

الموضوع الســـابق

مواجهات مع جيش الاحتلال بعدة مناطق بالضفة

الموضوع التـــالي

استشهاد شاب بغزة متأثرًا بجراح أصيب بها مطلع فبراير


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل