الأخبار

مقتل 5 جنود أتراك في إدلب

10 شباط / فبراير 2020. الساعة 03:57 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل خمسة جنود أتراك وجرح خمسة آخرين في هجوم شنته قوات النظام السوري بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، وسط توتر بالغ وتصاعد بالموقف في منطقة إدلب.

وأوضح البيان أن المدفعية التركية ردت بشكل مكثف على مصادر النيران التي تم تحديدها في المنطقة وتم تدميرها بالكامل.

وقال مراسل الجزيرة أدهم أبو الحسام إن قصفا مدفعيا تعرض له مطار تفتناز، الذي يشكل نقطة تمركز للقوات التركية التي عززت وجودها خلال الفترة الماضية.

وذكر مسؤولون أتراك أن قوات النظام السوري هاجمت موقعا عسكريا تركيا في منطقة تفتناز بمحافظة إدلب بشمال غرب سوريا اليوم الاثنين، ونقلت صحيفة "ديلي صباح" اليوم الاثنين عن الوزارة أن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة نقطة المراقبة التركية بمطار تفتناز في إدلب.

وأفاد مراسل الجزيرة أن هناك تحليقا مكثفا للطيران المروحي التركي في المنطقة الحدودية مع سوريا قبالة إدلب، بعد قصف النظام السوري لإحدى نقاط مراقبتها في إدلب.

وبالتوازي مع التطورات الميدانية في إدلب؛ يعقد في العاصمة التركية أنقرة جولة جديدة من المحادثات التركية الروسية بشأن الأوضاع في محافظة إدلب، ويشارك في الاجتماع ممثلون عن الخارجية والدفاع والاستخبارات في كلا البلدين.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار حذر من أن بلاده لديها خطط بديلة في حال عدم التزام الأطراف بالاتفاقيات بشأن إدلب حيث المعقل الأخير للمعارضة، مؤكدا أن أنقرة ستقوم بما يلزم إذا لم تنسحب قوات النظام من مناطق خفض التصعيد نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن الرئيس التركي سبق أن أمهل دمشق حتى آخر الشهر الحالي لتنسحب من النقاط التركية، وحضّ روسيا على إقناع نظام الأسد بوقف عمليته العسكرية في إدلب.

المصدر: الجزيرة

ع ق

الموضوع الســـابق

العالم يسجل أكبر عدد وفيات في يوم واحد جراء فيروس كورونا

الموضوع التـــالي

اجتماع طارئ لوزراء صحة الاتحاد الأوروبي لبحث فيروس "كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل