الأخبار

وسط جولات استفزازية

123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

11 شباط / فبراير 2020. الساعة 11:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء لعشرات المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة وسط إجراءات مشددة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال وفرت الحماية الكاملة لـ 123 مستوطنًا بينهم 80 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية.

وأوضحت أن المقتحمين نظموا جولات استفزازية في ساحات الأقصى، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم من قبل مرشدين يهود، وسط محاولات لأداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

ولا تزال شرطة الاحتلال تواصل فرض إجراءاتها المشددة على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته، فيما تمنع العشرات من الدخول إليه منذ فترة.

وتطالب ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفتح المسجد الأقصى أمامهم يومي الجمعة والسبت.

وتنظم تلك الجماعات كل يوم سبت اعتصامًا أسبوعيًا عند باب السلسلة-أحد أبواب الأقصى، مطالبة بالسماح لهم باقتحام المسجد يوم السبت من كل أسبوع.

‎ويشارك في هذا الاعتصام العشرات من اليهود المتطرفين التابعين للجماعات المتطرفة بقيادة الحاخام المتطرف الياهو ويبر.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يحكم على مقدسي بالسجن 5 سنوات ونصف

الموضوع التـــالي

المفتي يحرم التعاطي مع "صفقة القرن" ومروجيها


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل