الأخبار

غضب على عباس لترحمه على رابين وشكره ضباطًا إسرائيليين

11 شباط / فبراير 2020. الساعة 08:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

لقيت تصريحات للرئيس محمود عباس في كلمته بمجلس الأمن الدولي لمناقشة خطة الرئيس الأمريكي لتصفية القضية الفلسطينية المسماة "صفقة القرن" غضبا بمواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكر النشطاء في منشوراتهم على حساباتهم بمواقع التواصل تصريحات عباس والتي من أبرزها ترحمه على رئيس الوزراء الإٍسرائيلي اسحق رابين.

وتساءل عباس خلال حديثه حول المفاوضات والاتفاقات السابقة بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي "لماذا قتلوا رابين، رحمة الله عليه".

وأعرب الفلسطينيون عن غضبهم لتوجيه عباس شكرا لـ300 ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنهم أرسلوا وثيقة له وقعوا عليها ترفض "صفقة القرن".

وقال عباس عن هؤلاء الضباط: "نشكر الإسرائيليين الرافضين لصفقة القرن الذين قاتلوا من أجل بلادهم، والآن يقاتلون من أجل الحق"، وفق قوله.

كما قال عباس "نحن مؤمنون بالسلام ولن نلجأ أبدا للعنف والإرهاب مهما كانت الأوضاع"، وذلك على الرغم من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وعمليات الإعدام التي ينفذها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين كافة من أطفال ونساء وشيوخ وشبان.

وجدد عباس التزامه باتفاق "أوسلو" على الرغم من مطالبة فلسطينية واسعة بإلغاء الاتفاق والانسحاب منه في ظل تنكر الاحتلال له واعتراف عباس ذاته بأن الاحتلال الإسرائيلي لم ينفذ شيئا من الاتفاق.

حيث قال عباس خلال كلمته بمجلس الأمن "ملتزمون باتفاق "أوسلو" بكل تفاصيله وبنوده بما فيها الاعتراف بإسرائيل".

م ت

الموضوع الســـابق

"الجهاد": عباس في متاهة طالما يبحث الشراكة مع الاحتلال

الموضوع التـــالي

نتنياهو محبط من بينت لفشله باستعادة الردع مع قطاع غزة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل