الأخبار

واشنطن: القرارات الأممية بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي "سجل للفشل"

12 شباط / فبراير 2020. الساعة 03:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

اعتبرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الخاصة بحل الصراع العربي الإسرائيلي، بأنها بمثابة "سجل مذهل للفشل، ولم تسفر عن شيء".

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة، بمشاركة الرئيس محمود عباس، حول خطة التسوية الأمريكية المزعومة المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن"، التي أُعلنت مؤخرًا.

وقالت كرافت إنه "تم مناقشة أهمية السلام في الشرق الأوسط داخل الأمم المتحدة من خلال ساعات لا حصر لها من النقاش، وبإصدار أكثر من 800 قرار يتناول هذه القضية".

وأضافت "لم تسفر هذه المناقشات ولا هذه القرارات عن سلام حقيقي ودائم".

وتابعت "لذلك مع سجل الفشل المذهل هذا، سيكون من الحماقة أن نقوم بنفس الشيء مجددا، ولهذا السبب اقترح الرئيس (دونالد) ترمب، رؤيته الجديدة للسلام".

وتحدثت كرافت عن أن خطة ترمب، "تقدم رؤية للسلام تختلف عن سابقاتها لأنها محددة وواقعية".

وأشارت إلى أن "قبول إسرائيل للخطة وخارطتها التفاهمية خطوة تاريخية".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال عباس في كلمة له بمجلس الأمن الدولي، خلال جلسة حول "صفقة القرن"، "لن نقبل بها، وسنواجه تطبيقها على أرض الواقع.."

وفي 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن ترمب، عن خطة تضمنت إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة وغير مقسمة لإسرائيل، وسط رفض عربي ودولي واسع.

د م

الموضوع الســـابق

رئيس النواب المغربي: استمرار الاحتلال الإسرائيلي جوهر المشكلة

الموضوع التـــالي

ميلادينوف: لا سلام عادل بدون القدس "عاصمة لفلسطين وإسرائيل"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل