الأخبار

"بعد تنصل وزير العمل"

نقابة الأطباء بالضفة تبدأ خطوات احتجاجية

17 شباط / فبراير 2020. الساعة 12:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين عن البدء بخطوات احتجاجية بعد "تنصل وزير العمل من التوقيع على الصيغة النهائية للاتفاق الذي تم إقراره بين الطرفين في اجتماعات سابقة".

وقالت النقابة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا" إنها بدأت بخطوات احتجاجية "بعد تنصل وزير العمل رئيس لجنة الحوار أحمد مجدلاني من التوقيع على الصيغة النهائية للاتفاق بينها وبين الحكومة".

وكانت النقابة علقت أمس الفعاليات الاحتجاجية بناء على اتفاق يقضي بتوقيع الاتفاقية بصيغتها القانونية النهائية على أن ترفع للرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة محمد اشتية.

وأعلنت النقابة عن سلسلة خطوات احتجاجية تبدأ بإلغاء العيادات الخارجية، على أن تتدرج الخطوات إلى تعطيل كامل في جميع المراكز والمستشفيات والمديريات باستثناء الطوارئ.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلنت عنه الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

وتطالب النقابة بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص، والمستحقة منذ عام عن سنتي 2019 و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

ع ع/ أ ج

الموضوع الســـابق

دعوى إسرائيلية لتغريم السلطة 1.7 مليار شيقل بسبب عمليات المقاومة

الموضوع التـــالي

اعتقال فلسطيني قرب المسجد الإبراهيمي بزعم حيازته سكينًا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل