الأخبار

إصابة إسرائيلي رابع بفيروس كورونا

20 شباط / فبراير 2020. الساعة 01:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت كل من وزارتي الصحة والخارجية الإسرائيليتين، صباح الخميس، أنه بعد إجراء فحص طبي لركاب سفينة "دايموند برينسيس" السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان، تبيّن إصابة إسرائيلي رابع بفيروس كورنا.

وسيبدأ المصاب العلاج في مستشفى باليابان، وبهذا ينضم إلى ثلاثة إسرائيليين آخرين مصابين من أصل 15 إسرائيلي متواجد على متن السفينة.

وسيتم إجلاء جميع ركاب السفينة الإسرائيليين اليوم الخميس من السفينة حتى يغادروا إلى "إسرائيل"، بعد موافقة السلطات اليابانية على السماح بنقلهم مباشرة إلى الطائرة التي ستعود بهم إلى "إسرائيل".

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان أصدر تعليماته إلى مركز "شيبا" الطبي في وسط الكيان الإسرائيلي بالاستعداد لنقل الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من سفينة سياحية قبالة سواحل اليابان إلى الحجر الصحي فور وصولهم إلى "إسرائيل".

وأضافت الوزارة أنه سيتم وضعهم في وحدة منفصلة ومراقبتهم من قبل الطاقم الطبي المعين لهذا الغرض فقط.

وأعلنت وسائل إعلام يابانية الخميس وفاة عجوزين أصيبا بفيروس كورونا المستجدّ أثناء وجودهما على متن سفينة "دايموند برينسيس" السياحية في ميناء يوكوهاما بسبب تفشّي الوباء فيها.

وارتفع عدد الوفيات في الصين إلى 2118 بعد وفاة 114 شخصا آخرين، لكن مسؤولي الصحة أفادوا عن أدنى عدد من الإصابات الجديدة خلال شهر تقريبا، بما يشمل مقاطعة هوباي بؤرة الوباء.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

محاكمة نتنياهو بتهم فساد في 17 مارس القادم

الموضوع التـــالي

الإعلان عن إصابة إسرائيلية بفيروس "كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل