الأخبار

"فيدار" تنظم وقفة باسطنبول نصرة لفلسطين ورفضًا لـ"صفقة القرن"

21 شباط / فبراير 2020. الساعة 06:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

صفا

نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" الجمعة، وقفة تضامنية مع فلسطين ضد خط التسوية الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن" وتضامنًا مع الشيخ رائد صلاح، في جامع الفاتح بإسطنبول، بمشاركة عديد الجاليات والفعاليات العربية والإسلامية.

وتضمنت الوقفة التي رفع فيها المشاركين أعلام فلسطين وتركيا، إلقاء بيان صحفي باللغتين العربية والتركية وكلمات تضامنية مع فلسطين والشيخ رائد صلاح.

وأجمع المتحدثون على رفضهم لصفقة القرن ولكل مبادرة تسلب المسلمين حقهم بالمسجد الأقصى وفلسطين، وعن البعد الإسلامي والعربي في هذه القضية وعن تضحيات الأمة على أرض فلسطين.

وأكد محمد الصادق من العراق على عمق العلاقة بين الشعبين العراقي والفلسطيني والتضحيات التي قدمها الجيش العراقي على أرض فلسطين.

من ناحيته أكد محمد الفقي من مصر على إسلامية فلسطين وعروبتها وعن شوق أبناء الأمة لفلسطين ومقدساتها، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود للوقوف بوجه المؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية. 

وقال أيمن جمال من سوريا إن "الشيخ رائد صلاح بما يمثله من رمزية مهمة لهذه القضية يجب أن يكون حقه محفوظ عند أبناء أمته بجهده وجهاده ومرابطته خلال العقود التي أمضاها بين السجن وخارج السجن"، مؤكدًا أن قضية فلسطين ما زالت حية في قلوب أبناء الامة ولن تموت.

وفي كلمة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قال القيادي سامي أبو زهري إن التفاف أبناء الأمة حول فلسطين ومقاومتها في التصدي لصفقة القرن مهم لما تنطوي عليه من مخاطر تهدد الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني في القدس والأرض وحق عودة اللاجئين. 

فيما تلا رئيس الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين محمد مشينش بيان فيدار الذي أكد على حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.

وتضمن البيان العديد من الرسائل لـ"إسرائيل والإدارة الامريكية المتماهية معه في المواقف الغاصبة للحق الفلسطيني".

الموضوع الســـابق

حماس: السنوار والعمادي اتفقا على تنفيذ جملة مشاريع لأهالي قطاع غزة

الموضوع التـــالي

اختناقات واحتجاز مصور بمواجهات مع الاحتلال بتقوع


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل