الأخبار

"أونروا" تتخذ إجراءات بمدارسها للوقاية من فيروس كورونا

04 آذار / مارس 2020. الساعة 09:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أصدرت دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعميماً هاماً الى مدراء المدارس في محافظات قطاع غزة، حول الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ودعا التعميم الذي تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه مدراء المدارس لوقف الرحلات المدرسية والتقليل لأقصى حد من التجمعات المدرسية غير الضرورية كالاحتفالات والاجتماعات وورش العمل ولقاءات أولياء الأمور، كإجراءات احترازية لمنع العدوى بين الطلاب.

كما طالب التعميم بتخفيف الازدحام واقتصار الطابور المدرسي على تنظيم دخول الطلاب للصفوف، وتخفيف الازدحام عند المقاصف.

وأوضح رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين فريد أبو عاذرة بأن هذه إجراءات احترازية تم اتخاذها بعد مشاورات مع إدارة الوكالة، سيتم من خلالها التقليل من الاحتكاكات التي يمكن تأجيلها.

وقال أبو عاذرة: "نحن ملتزمون بما يصدر عن وزارة الصحة الفلسطينية، وما تم اتخاذه من إجراءات هي حتى الآن تعليمات داخلية المقصود بها التقليل من الاحتكاكات والتجمعات الغير ضرورية".

كما لفت إلى أن إدارة الوكالة تركت لمدراء المدارس مرونة في تقدير الموقف، بما لا يثير مخاوف غير مبررة لدى الطلاب، لا سيما عند تجميعهم في الأماكن المختلفة.

وأكد أبو عاذرة أنه حتى الآن لا يوجد تعليمات او إجراءات تقيد الجميع، على الرغم من حالة الازدحام الموجودة بالمدارس، لا سيما وأن وزارة الصحة أكدت خلو الأراضي الفلسطينية من فيروس كورونا تماماً.

وبين أنه تم تشكيل لجنة من قبل إدارة الوكالة، مهمتها تحديث المستجدات بهذا الشأن بشكل يومي، ومتابعة ما يصدر عن وزارة الصحة، وهي الجهة المخولة بتقدير الموقف في هذا الظرف، مؤكداً بأنه سيتم التعامل مع أي إجراءات أو تعليمات تصدر عنها.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية جددت تأكيدها على أن الاراضي الفلسطينية خالية من الفيروس، لكنها اشارت إلى أن هناك حالة واحدة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، و5 حالات في الحجر الخاص بمعبر رفح، وأن الحجر الصحي في الموقعين المذكورين يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الصين وكوريا الجنوبية واليابان ومكاو وسنغافورة وتايلاند وهونغ كونغ وإيران وإيطاليا، لمدة 14 يوماً، بدءً من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

"أونروا": كافة العائلات الفلسطينية في الأردن بحاجة لمساعدة

الموضوع التـــالي

عمان: صندوق خيري لعلاج الأطفال الفلسطينيين بمركز الحسين للسرطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل